الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

في مدينة الغردقة

أخبار الجامعات.. رئيس جامعة كفر الشيخ يشارك في برنامج فولبرايت مصر لقيادات الجامعات

السبت 02/مارس/2024 - 05:55 م
رئيس جامعة كفر الشيخ
رئيس جامعة كفر الشيخ يشارك في برنامج فولبرايت مصر لقيادات ال

أخبار الجامعات.. حضر رئيس جامعة كفر الشيخ، الدكتور عبد الرازق دسوقي، فعاليات انطلاق برنامج القيادات الجامعية الذي نظمته هيئة فولبرايت في سهل حشيش بمدينة الغردقة، بمشاركة قيادات التعليم العالي ورؤساء الجامعات المصرية. تمت المشاركة تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور رئيس مجلس إدارة هيئة فولبرايت، والدكتور ماجي نصيف المدير التنفيذي للهيئة.

أخبار الجامعات.. مشاركة السفير الأمريكي في مصر جوناثان كوهين

أخبار الجامعات.. وتميز البرنامج بمشاركة السفير الأمريكي في مصر جوناثان كوهين وعدد من أعضاء مجلس إدارة هيئة فولبرايت، بما في ذلك لورين لوفليس المستشارة الثقافية بالسفارة الأمريكية بالقاهرة، والدكتور هيثم حمزة رئيس الإدارة المركزية للبعثات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ورايموند ميلر الشريك المؤسس في شركة رأفت ميلر للاستشارات.

أخبار الجامعات.. أكد رئيس جامعة كفر الشيخ، على أهمية البرنامج والموضوعات التي تمت مناقشتها، مشيرًا إلى دور الجامعات في تعزيز ريادة الأعمال وتحفيز الابتكار، وذلك من خلال استفادة من تجارب وخبرات الأساتذة الأمريكيين.

أخبار الجامعات.. وأوضح رئيس جامعة كفر الشيخ، حرص الجامعة على تعزيز الشراكات مع مؤسسات تعزز تطوير التعليم العالي، وذلك في إطار تحقيق الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي ورؤية الدولة وفقًا للجمهورية الجديدة ورؤية مصر 2030.

وأشار رئيس جامعة كفر الشيخ،  إلى أن الجامعة تولي اهتمامًا خاصًا بربط مخرجات الأبحاث العلمية بالصناعة وتأهيل الطلاب لسوق العمل، مؤكدًا دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي للتعليم العالي والبحث العلمي كمحرك رئيسي للاقتصاد الوطني.

يجدر بالذكر أن هيئة فولبرايت تعد من أكبر وأقدم الهيئات في منطقة الشرق الأوسط، وتقدم منح دراسية وبعثات لتعزيز فرص التبادل الثقافي والأكاديمي مع الولايات المتحدة.