الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

عاجل | مفاجأة سارة للمواطنين بشأن أسعار اللحوم خلال الفترة المقبلة

الإثنين 04/مارس/2024 - 09:46 ص
السبورة

فى إطار التخفيف عن المواطنين خلال الفترة المقبلة وخاصة أسعار اللحوم، فقد أشاد النائب عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة بـ مجلس الشيوخ، بالاستقبال الذي قام به الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد لمدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، شو دونيو، والوفد المرافق له، بحضور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مؤكدًا أن منظمة الفاو تشعر بوجود نهضة حقيقية في القطاع الزراعي في مصر.


أوضح النائب عبد السلام الجبلي خلال مداخلته في برنامج " في المساء مع قصواء "، الذي يقدمه الإعلاميّة قصواء الخلالي على قناة سي بي سي إن، أن زيارة منظمة الفاو استهدفت فهم الوضع الفعلي في مصر، وأشار إلى أن هناك إعجابًا بما تقوم به الدولة المصرية حاليًا، خاصة في محاولة للتغلب على ارتفاع أسعار اللحوم.

 

التوسع الأفقي يقترب من 4 ملايين فدان


وأكد رئيس لجنة الزراعة بـ مجلس الشيوخ، أن التوسع الأفقي يقترب من 4 ملايين فدان، وهو رقم كبير، مشددًا على أهمية المراكز البحثية في مصر التي تسعى لزيادة الإنتاجية لجميع المحاصيل.

 

وأشار النائب عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة بـ مجلس الشيوخ، إلى أن الإنتاج المحلي، الذي يحدث الآن خاصة بعد الأزمة، زاد بشكل كبير في المحاصيل الاستراتيجية، مما ينعكس إيجابًا على انخفاض أسعار السلع خاصة فى أسعار اللحوم.


وأكد أنه خلال الفترة القادمة وخلال شهر رمضان، ستشهد أسعار السلع انخفاضًا كبيرًا، بما في ذلك اللحوم والدواجن والبيض بنسب تصل إلى 40%، وسيتم توفير سلع أخرى مثل السكر. وأوضح أن سعر كيلو اللحم القائم سيصل إلى 130 جنيهًا، مما سينعكس إيجابًا على أسعار المستهلك بشكل يعود إلى الوضع الطبيعي.

 

وأشار إلى أن انخفاض سعر الدولار من 50 إلى 40 يعكس الثقة الكاملة في الاقتصاد المصري، وختم بالقول: 'وفقًا للمعلومات المؤكدة، سيكون هناك انخفاض كبير في أسعار السلع خلال شهر رمضان مع توفر كافة السلع.

 

موضوعات متعلقة:

طرح اللحوم الطازجة والمجمدة بالمجمعات الاستهلاكية ضمن مبادرة تخفيض الأسعار


 

نقيب الجزارين يكشف عن مفاجأة سارة بشأن انخفاض أسعار اللحوم


الحتة الواحدة بـ 25 جنيه.. جزار يطلق مبادرة لبيع اللحمة بالقطعة في سوهاج


رئيس شعبة القصابين: سعر اللحم الكندوز 180 جنيها للكيلو.. ننشر الأسعار الجديدة لـ"اللحوم"