الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

1000 جنيه لـ أستاذ مساعد .. و800 جنيه لـ المدرس

أخبار الجامعات .. زيادة حافز الجودة لـ أعضاء هيئة تدريس في الجامعات رسميا .. 1200 جنيه لـ الأستاذ .. و500 جنيه لـ المعيد .. التفاصيل كامله

الثلاثاء 05/مارس/2024 - 10:20 ص
فلوس مصرية
فلوس مصرية

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر أمس الاثنين، الموافق 5-3-2024، عدة قرارات جديدة وافق عليها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وذلك بشأن الحد الأدنى لـ الأجور وزيادة حافز الجودة لـ أعضاء هيئة التدريس في جميع الجامعات المصرية الحكومية، على ان تتم صرف الزيادة بشأن حافز الجودة، وذلك بدء من شهر مارس الجاري، وتصرف هذه الزيادة في حافز الجودة مع صرف مرتبات شهر مارس الجاري 2024. 

زيادة حافز الجودة لـ أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم

وجاء قرار مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي بردا وسلاما على أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم في الجامعات المصرية الحكومية، والقرار الذي يحمل رقم 630 لسنة 2024 بشأن زيادة حافز الجودة لـ أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، والأساتذة والأساتذة المساعدين والمدرسين المتفرغين المخاطبين بأحكام قانون تنظيم الجامعات.

جدول زيادة حافز الجودة

وبخصوص زيادة حافز الجودة لـ أعضاء هيئة تدريس جاءت المادة الأولى من القرار على أنه اعتبارا من أول مارس سنة  2024، يُزاد حافز الجودة لـ أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والأساتذة والأساتذة المساعدين والمدرسين المتفرغين المخاطبين بأحكام قانون تنظيم الجامعات، والقانون رقم 103 لسنة 1961، المشار إليهما، ونظرائهما من المراكز والمعاهد والهيئات البحثية بالفئات المالية الموضحة بالجدول الآتى:

جدول زيادة حافز الجودة لـ أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم

صرف الزيادة في الحد الأدنى للأجور في مرتبات شهر مارس

كما تم نشر العديد من القرارات بعد موافقة مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بشأن رفع الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بالوزرارات والهيئات والمؤسسات الحكومية، على أن يبدأ صرف الزيادة في الحد الأدنى للأجور من أول مارس 2024، على ان يتم صرف الزيادة في المرتبات لشهر مارس الجاري.

برلمانية تكشف عن أخبار سارة بشأن زيادة مرتبات شهر مارس لأعضاء هيئة التدريس في كافة الجامعات

وفي نفس السياق.. كشفت عضو لجنة التعليم في مجلس النواب،  الدكتورة جيهان البيومي، عن أخبار سارة بشأن زيادة مرتبات شهر مارس الجاري لأعضاء هيئة التدريس في كافة الجامعات المصرية وفقًا للتوجيهات الرئاسية التي أصدرها رئيس الجمهورية الرئيس السيسي منذ أسابيع للحكومة برفع المرتبات.

زيادة مرتبات شهر مارس 

وأضافت النائبة عضو لجنة التعليم في مجلس النواب، في تصريح عبر صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك"، أن زيادة مرتبات شهر مارس التي أقرتها الدولة في مرتبات شهر مارس من المقرر أن سوف تتضمن زيادة مرتبات أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة في الجامعات المصرية.

ولفتت عضو لجنة التعليم في مجلس النواب، أن هناك تساؤلات عديدة بشأن زيادة مرتبات شهر مارس لـ أعضاء هيئة التدريس في الجامعات والتي تم عرضها على مجلس النواب، مشيرة إلى أن البعض يتساءل عن إماكنية قرار زيادة مرتبات شهر مارس الخاصة بأعضاء هيئة التدريس في الجامعات المصرية.. ولمزيد من المعلومات عن الخبر اضغط هناااااااااااااااااااا.