الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

يسعى قطاع التعليم في الإسكندرية إلى تقديم دعم مكثف للطلاب وأسرهم..

أخبار التعليم.. مدير تعليم الإسكندرية يتابع مجموعات الدعم المدرسي ببرج العرب

الثلاثاء 05/مارس/2024 - 07:44 م
مدير تعليم الإسكندرية
مدير تعليم الإسكندرية يتابع مجموعات الدعم المدرسي ببرج الع

أخبار التعليم..  تنفيذا للتوجيهات الصادرة عن وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي،  ومحافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف،  بتفعيل مجموعات الدعم للطلاب وفق القرار الوزاري رقم 28 لعام 2023، يسعى قطاع التعليم في الإسكندرية إلى تقديم دعم مكثف للطلاب وأسرهم.

أخبار التعليم.. جهودًا ملموسة لتفعيل مجموعات الدعم المدرسية

أخبار التعليم..  قاد الدكتور عربي أبوزيد، مدير تعليم الإسكندرية، ومحمد السني، رئيس مجلس أمناء المحافظة، جهودًا ملموسة لتفعيل مجموعات الدعم المدرسية. وفي إحدى هذه الجهود، شهدت قاعة مدرسة الزهراء الثانوية بنات في إدارة برج العرب إقبالًا كبيرًا من أكثر من 500 طالب يوم الثلاثاء الموافق 5 مارس 2024. حضر الجلسة الافتتاحية جلال عيد، مدير عام الإدارة، ونجلاء سليم، مدير عام التعليم العام، وغالب عبد المولى، رئيس مجلس أمناء برج العرب، ونبيلة علي، مدير التعليم الثانوي بالإدارة.

أخبار التعليم..  يتمثل الهدف الرئيسي لمجموعات الدعم في تخفيف الأعباء عن الأسر المصرية وتقديم الدعم اللازم للطلاب. تركز إدارة التعليم في الإسكندرية على استخدام معلمين متميزين وتجهيز قاعات ومدرجات مناسبة لتلبية احتياجات الطلاب. 

أخبار التعليم..  كما تم تكوين لجان وفرق عمل للتنظيم والإشراف على مجموعات الدعم في الميادين المختلفة، بما في ذلك الاتصال السياسي والعلاقات العامة والأمن والتوجيه المالي والإداري.

أخبار التعليم..  بالإضافة إلى ذلك، أصدر أبوزيد توجيهاته لمديري عموم الإدارات التعليمية بتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب وتحسين مستواهم الدراسي، بما في ذلك تحديد المواعيد والرسوم وأماكن الدراسة وأسماء المعلمين، مع مراعاة رغبات الطلاب في اختيار المعلمين.