الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

جدول الثانوية العامة

باحثة علوم سياسية: جدول الثانوية العامة هذا العام هو الأفضل

الثلاثاء 05/مارس/2024 - 08:51 م

قالت أماني الشريف، باحثة علوم سياسية، ومؤسس اتحاد المدارس التجريبية، أن جدول الثانوية العامة للعام الدراسي 2024 ، هو الأفضل في ترتيب المواد والأفضل في الفواصل الزمنية بين كل مادة هذا العام.

وأضافت أمانى الشريف : "يعتبر جدول الثانوية العامة ها العام الأفضل بسبب مراعاة الثلاث شعب من حيث ترتيب المواد، حتى المواد الغير مضافة أصبح في فرق يوم بينهم، ولم يظلم أحد ولا تصدقوا من يقول شعبه كذا اتظلمت السنه دي في الجدول"
أن العام الماضي والذي يسبقه كان الفاصل بين كل مادة والأخرى يوم او يومين، اما هذا العام يومين وثلاثه، وبالنسبه للفيزياء كان قبلها في الجدول اسبوع لانه اجازه العيد وده كان شئ كارثي أن العيد يكون في وسط الامتحان يعني اجازة لا تجدي ولا تفيد، والحمد لله ان الفيزياء في أول الجدول قبل ضغط الامتحانات وثلاث ايام قبلها.

وقالت أماني، بالنسبه لمطلبنا أن البيولوجي تكون في أول جدول امتحانات الثانوية العامة  أو وجود وقت كافي لمراجعتها فالحل الافضل هو الذي تم، وجود وقت قبلها للمراجعه حتى لو في اخر الجدول. 
ولذلك نشكر وزارة التربيه والتعليم لمراعاه ذلك والاهتمام بالإستماع لمطالب الطلاب وأولياء أمورهم.

جدول الثانوية العامة

وأضافت الدكتورة أماني، اعتقد لو في شعبه من حقها تعترض على جدول امتحان الثانوية العامةهى الادبية لأن مادة التاريخ محتاجه وقت اكتر من الفلسفه وكان يمكن استبدال الفلسفه بالتاريخ وان الفلسفه تكون يوم ٢٩ يونيو والتاريخ يوم ١٧ يوليو.
أما الشعبة الرياضيه اعتقد ده افضل جدول بالنسبه لهم من سنين الحمد لله 
ومينفعش يكون في وقت اكتر من كده بين المواد والسبب أن هما مادتين فقط بأربع فروع لكن في الاخر اسمهم مادتين زي باقي الشعب مواد التخصص مادتين، ولو حسبتهم على مادتين هيبقى كل مادة قبلها خمس ايام ومراعاه أنهم يكونوا في الترتيب مع بعض وورا بعض بالجدول ده شئ ممتاز جدا.

وأضافت مستنكرة، أما الناس اللي على السوشيال وبتقول حرام أن علمي رياضه هيمتحنوا يوم زيادة بعد علوم وادبي وكأنهم بيتكلموا على طفل في كي جي هيغير ويتضايق لما صحابه في الحضانة يخلصوا قبله معرفش إزاي بيربوا جيل يتحمل مسؤوليته، بدلا من تشجيع أبنائهم ودعمهم وإقناعهم أن ده افضل لهم بدلا من تكديس المواد في جدول امتحانات الثانوية العامة علشان يخلصوا في نفس الوقت.

كما طالبت  أماني بدعم الطلاب قائلة: انا شايفه أن نهتم حاليا بدعم الطلاب وتشجيعهم على المذاكره الفتره دي، والناس اللي بتتحجج بشهر رمضان نحب نفهمهم أن شهر رمضان هو شهر العبادة وتنظيم الوقت والصفاء الذهني والبدني، ولازم نعرفهم أن المذاكرة من العبادة 
دراستك تكون عبادة لله تعالى إذا كنت فيها ملتزم بضوابط الشرع مع إخلاص النية لله سبحانه وتعالى، بأن يكون الباعث لك هو إقامة الدين ونفع العباد.

كما طالبت الوزارة بمراعاة الأسئلة مستطردة: أما ما تبقى من مطالب بعد الجدول فهو نتمنى أن الوزارة مثلما ما راعت الجدول للكل أنها تراعي الامتحان والاسئلة، وان تكون الاسئله مناسبه مع وقت الامتحان ولا يكون في سؤال يحتمل أكثر من إجابه، مع اختيار مراقبين يراعوا الله تعالى أثناء الرقابه وأثناء التفتيش لأن الطالب في الاول والاخر اسمه طالب علم وليس حرامي أو مجرم ليتم تفتيشهم بالشكل الهمجي الذي تابعناه في الأعوام الماضيه والتي تصل أحيانا لحد التحرش.

ونتمنى أيضا مراعاة التصحيح ويكون في امانه وضمير وان تكون الترجمة صحيحة في الامتحانات والصور والرسومات واضحة ونتعلم من أخطاء الماضي ولا نكررها.

ويتبقى دور المديريات والإدارات والمدارس في تهيأة اللجان والديسكات والإضاءة والنظافه والتهوية وعدم تسريب وتداول الامتحانات وضبط حالات الغش فورا ومعاقبتهم والاعلان عنهم ليكونوا عبره للكل سواء طالب أو مراقب أو مسؤول، لأن مع كل ما تفعله الوزارة والدوله من قرارات تدعم الطالب فيها نجد من يشوه كل ذلك وكأنهم متعمدين الإساءة لمصر بشكل عام وإظهارها للعالم انها تحت الصفر في التعليم في مرحله هي الأهم على الاطلاق فالثانوية العامه أمن قومي ويجب تضافر جميع الجهود لتأمينها حتى تمر بسلام ولا نرى المهازل التي نراها كل عام.

كما يجب محاسبه من يفعل ذلك حساب عسير كأي جاسوس أو عميل ضد الوطن ويجب الاستعداد والتطهير من الآن لتكون امتحانات مشرفه ومطمئنة للجميع بإذن الله تعالى