الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبارالجامعات.. آداب جامعة عين شمس تضرب موعدا مع السعادة

الخميس 07/مارس/2024 - 07:51 ص
آداب جامعة عين شمس
آداب جامعة عين شمس تضرب موعدا مع السعادة النفسية

أكد فتحي الشرقاوى أستاذ علم النفس، ونائب رئيس جامعة عين شمس الأسبق  ، أن مفهوم الصحة النفسية يعني الحياة التي تتضمن الرفاهية والاستقلال والجدارة والكفاءة الذاتية بين الأجيال وإمكانات الفرد الفكرية والعاطفية.

مشاعر الوحدة والقلق 

اضاف الشرقاوى فى  ندوة بعنوان "الصحة النفسية لشباب الجامعة "  التى نظمها قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بـ جامعة عين شمس، بالتعاون مع كلية الآداب ووحدة التضامن الإجتماعي بالجامعة، التى أن الصحة النفسية هامة، حيث يمكن أن تكون سببًا رئيسيًا في تعطيل الحياة اليومية والتوقف عن ممارسة أبسط الأنشطة المفضلة، ولا يمكننا الإستهانة بالآثار السلبية التي من الممكن أن تخلفها مشاعر الوحدة والقلق والتوتر على الصحة النفسية كيفية الحصول على صحة نفسية جيدة وكيفية الحفاظ على الصحة النفسية لدي الفرد.

 

د فتحى الشرقاوى 

الفترة المناسبة لتناول العقاقير 

واضح د. إسلام مختار مدرس الطب النفسي بكلية الطب جامعة عين شمس،  أن هناك طرق يمكن من خلالها تحسين الحالة المزاجية للمساعدة في تحسين الصحة النفسية العامة والرفاهية لعالم إيجابي ومثمر وهي أن يعتني الشخص بصحتة عن طريق نظام غذائي صحي متوازن، مع الحصول على قسط وافر من النوم،وتعلم مهارت جديدة، ثم تحدث عن الأدوية والعقاقير النفسية ومدي تأثيرها على الجسم وفترة العلاج المناسبة لتناول العقاقير. 

آداب جامعة عين شمس تضرب موعدا مع السعادة النفسية 

افتتحت الندوة الدكتورة حنان سالم وكيل الكلية الأداب جامعة عين شمس لشئون  خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالترحيب بالضيوف في هذه الندوة الهامة حيث يعتبر الشباب الجامعي الشريحة التي يعول عليها في بناء المجتمع وتطوره،  وبالتأكيد المجتمع في حاجة إلى جيل يتمتع بصحة نفسية جيدة، ويحمل وعيًا فكريًا يُمكنه من إنتقاء أساليب التفكير السليمة والمناسبة التى ينبثق عنها نسق قيمي متوازن.

وفي كلمتها قدمت أ. د جيهان رجب مستشار نائب رئيس جامعة عين شمس  لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،  الشكر إلى أ. د حنان كامل عميدة الكلية لما تبذله من جهود لدعم الصحة النفسية لدي الطلاب، وتعاونها المستمر مع وحدة التضامن الإجتماعي بالجامعة، وتطرقت إلى دور وحدة التضامن الإجتماعي داخل جامعة عين شمس. واختتمت الندوة بالإجابة علي كافة استفسارات الحضور وقد لاقت الندوة إقبالا كبيرًا من الطلاب.

 

نظم  الندوة قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بـ جامعة عين شمس، بالتعاون مع كلية الآداب ووحدة التضامن الإجتماعي بالجامعة، ندوة بعنوان "الصحة النفسية لشباب الجامعة" وذلك تحت رعاية د. نيفين القباج، وزيرة التضامن الإجتماعي، أ. د محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، أ. د غادة فاروق، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ. د حنان كامل عميدة كلية الآداب، أ.د. صلاح هاشم مستشار وزارة التضامن الإجتماعى ومنسق عام وحدات التضامن الإجتماعي بالجامعات،تنسيق أ. د جيهان رجب مستشار نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف أ. د حنان سالم وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف إدارى اللواء حسام الشربينى أمين الجامعة المساعد لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.حاضر بالندوة أ. د فتحي الشرقاوي أستاذ علم النفس، ونائب رئيس الجامعة الأسبق، ود. إسلام مختار مدرس الطب النفسي بكلية الطب جامعة عين شمس.