الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات | طلاب كلية الآثار جامعة مطروح في رحلة علمية لموقع "حفائر أم الرخم"

الخميس 07/مارس/2024 - 12:14 م
طلاب آثار مطروح في
طلاب آثار مطروح في رحلة علمية لموقع "حفائر أم الرخم"

نظمت كلية الآثار واللغات في جامعة مطروح رحلة علمية لطلاب قسم الآثار. أول أمس، حيث قام الطلاب بزيارة موقع الحفائر الأثرية في منطقة أم الرخم، تحت رعاية الدكتور مصطفى النجار، رئيس جامعة مطروح، وذلك في إطار التعليم العملي وتعزيز فهم الطلاب لمجال الآثار.

 

 

حرص جامعة حلوان على تقديم خدمة تعليمية متميزة لطلابها


أكد الدكتور مصطفى النجار، رئيس جامعة مطروح، على حرص الجامعة على تقديم خدمة تعليمية متميزة لطلابها. يهدف هذا التوجيه إلى توفير تجربة تعلم شاملة تجمع بين الجوانب النظرية والتطبيقية في مختلف مجالات الدراسة، وبالتالي تعزيز تطوير الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل في المستقبل.

 

طلاب آثار مطروح في رحلة علمية لموقع "حفائر أم الرخم"

 

أوضح الدكتور محمد جابر المغربي، القائم بأعمال عميد كلية الآثار واللغات في جامعة مطروح، أن الزيارة شملت معبد وحصن رمسيس الثاني، وتم خلال الزيارة تدريب الطلاب عمليًا على كيفية إعداد الموقع للحفائر، وتوضيح أساليب الحفر العلمي، بالإضافة إلى التعرف على الأدوات المستخدمة في أعمال الحفائر.

 

 

دراسة الطبقات الأثرية المختلفة في موقع حفائر أم الرخم

 

أضاف الدكتور محمد جابر المغربي، القائم بأعمال عميد كلية الآثار واللغات في جامعة مطروح، أن الطلاب قاموا بدراسة الطبقات الأثرية المختلفة في الموقع، وفهموا كيفية تطور الحضارة المصرية القديمة عبر العصور. وتم خلال الرحلة التعرف على المعابد والمباني السكنية في العصور المختلفة، من خلال دراسة خصائص البناء والمواد المستخدمة، مما يعزز تجربة الطلاب في فهم التاريخ والتراث المصري القديم.

 

طلاب آثار مطروح في رحلة علمية لموقع "حفائر أم الرخم"

 

توجه الطلاب المشاركون في الزيارة بخالص الشكر والتقدير لإدارة جامعة مطروح وإدارة كلية الآثار واللغات، لإتاحة الفرصة للمشاركة في تلك الزيارات العلمية. وأعربوا عن امتنانهم لتلك التجارب العملية التي تساهم في رفع مستوى التدريب العملي لديهم، وتعزيز فهمهم لمجالات تخصصهم، وتوفير فرص العمل المستقبلية.