الأحد 14 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

كلية التكنولوجيا والتعليم بسوهاج تفوز بتمويل مشروع لحل مشاكل الصناعة في مسابقه iGP

السبت 09/مارس/2024 - 01:19 م
السبورة

أعلن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، عن فوز فريق طلابي بـكلية التكنولوجيا والتعليم  بالجامعة بتمويل مشروع يعمل علي حل مشاكل الصناعة في شركات سوق العمل لربط البحث العلمي بالصناعة، وذلك في مسابقة برنامج iGP لدعم مشاريع التخرج الصناعية، والتي قدمها صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ.

 

النعماني: الجامعة تحرص على دعم وتشجيع أبنائها الطلاب المبتكرين والمبدعين

أكد الدكتور حسان النعماني علي حرص جامعة سوهاج علي دعم وتشجيع أبنائها الطلاب المبتكرين والمبدعين، ويعد هذا البرنامج فرصة متميزة للطلاب للمساهمة في حل مشكلات السوق والصناعة المصرية، واكتساب خبرات عملية قيّمة، وذلك من خلال التعرف على مشكلات السوق والصناعة الحقيقية من الشركات، ومحاولة حلها من خلال مشاريع التخرج.

 

أوضح الدكتور احمد عبد الرحيم القائم بعمل عميد الكلية انه طبقًا للمسابقة قد تقدم ٢٤٠ فريقًا للمسابقة، تم تصفيتهم إلى ١٢٥ فريقًا، وبعد عملية تحكيم دقيقة من جانب الشركاء الصناعيين، تم تصفية الفرق المتأهلة لتصبح ٢٥ فريقًا يعملون على ٢٠ تحديًا صناعيًا. حيث سيتم توفير كل ما هو متاح لدى الشركات المشاركة من مرافق ومعدات أو معامل للطلبة والمشرفين لتنفيذ المشروع على أكمل وجه.

 

ذكر الدكتور أحمد منتصر أستاذ الذكاء الاصطناعي ووكيل كلية التكنولوجيا والتعليم لشئون التعليم والطلاب والمشرف الأكاديمي للمشروع ان المشروع ممول بـ١٠٠ الف جنيه من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي و١٠٠ الف جنية أخري من الشركة المستفيدة من المشروع، حيث ضم فريق العمل الطلابي الطالب محمود بهنساوي عمر، الطالب عبدالرحمن فتحي ابو ضيف، الطالب الحسن ذكي بدري بالفرقة الرابعة بالكلية.