الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

برعاية وزير التعليم العالي

أخبار التعليم العالي | صندوق رعاية المبتكرين يختتم برنامج iGP لدعم مشاريع التخرج الصناعية

السبت 09/مارس/2024 - 02:02 م
صندوق رعاية المبتكرين
صندوق رعاية المبتكرين يختتم برنامج iGP

تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اختتم صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ المرحلة الثانية من برنامج iGP، الذي يهدف إلى دعم مشاريع التخرج الصناعية لطلاب الجامعات، وذلك باستناد إلى احتياجات الصناعة وسوق العمل في مصر.

 

 

مبادرة رائدة تسهم في تعزيز التفاعل الإيجابي بين الأكاديميين والصناعيين

 

يعتبر هذا البرنامج مبادرة رائدة تسهم في تعزيز التفاعل الإيجابي بين الأكاديميين والصناعيين، حيث يشجع الطلاب على تطوير مشاريع تخرجهم بما يلبي احتياجات الصناعة المحلية. يسهم iGP في تحفيز الإبداع وتنمية المهارات العلمية والتكنولوجية للطلاب، مما يعزز التواصل الفعّال بين المؤسسات التعليمية والقطاع الصناعي.

 

كما يتطلع البرنامج إلى رؤية النجاحات والإسهامات الإيجابية التي ستنشأ عن هذه المبادرة، بسبب دعم الدكتور أيمن عاشور المستمر للابتكار والتطوير في مجال التعليم العالي في مصر.

 

 

برنامج iGP يعزز الارتباط بين الجامعات والسوق الصناعى المصري

 

ومن جانبه، أكد الدكتور ضياء خليل المدير التنفيذي لـ صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ أن هذا البرنامج يُعد فرصة متميزة للطلاب للمساهمة في حل مشكلات الصناعة المصرية، واكتساب خبرات عملية قيّمة، وذلك من خلال التعرف على مشكلات الصناعة الحقيقية المقدمة من الشركات وجهات الصناعة، والعمل على محاولة حلها من خلال مشاريع التخرج، مشيرًا إلى أن هذا يأتي في إطار الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030.

 

 

البرنامج يساهم في حل 20 تحديًا صناعيًّا من خلال مشاريع تخرج طلاب الجامعات 

 

وأشار الدكتور ضياء خليل إلى أن المرحلة الثانية شهدت تقدم 240 فريقًا للبرنامج، تأهل منهم للمنافسة 125 فريقًا، وبعد عملية تحكيم دقيقة من جانب الشركاء الصناعيين لـ صندوق رعاية المبتكرين في البرنامج، وتم تصفية الفرق المتأهلة لتصبح 25 فريقًا فائزًا بدعم الصندوق والشركاء الصناعيين وتعمل على 20 تحديًا صناعيًا، موضحًا أن الدعم المقدم من الصندوق يصل إلى (100 ألف جنيه)، فضلًا عن الدعم الفني والتقني والهندسي المقدم من الشركات المشاركة حتى نهاية المشروع، بالإضافة قيام هذه الشركات الصناعية بتوفير كل ما هو متاح لديها من مرافق، ومعدات أو معامل للطلبة والمشرفين لتنفيذ المشروع على أكمل وجه.