الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

«الموظفين والبنوك والمحال التجارية».. تعرف علي مواعيد العمل خلال رمضان 2024

السبت 09/مارس/2024 - 09:00 م
مواعيد العمل في رمضان
مواعيد العمل في رمضان 2024

يبحث المواطنين مع اقتراب شهر رمضان 2024 عن مواعيد العمل خلال الشهر الكريم  وذلك بالنسبة للموظفين والبنوك  وكافة المصالح الحكومية، بالاخص أنه في كل عام يتم تقليل عدد ساعات العمل بمناسبة شهر رمضان.

مواعيد عمل الموظفين في رمضان

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم المنعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، بأن مجلس الوزراء وافق على أن تكون مواعيد العمل الرسمية للعاملين في الجهاز الإداري للدولة خلال شهر رمضان، من الساعة 9 صباحًا وذلك حتى الساعة 2 ظهرًا.

كما تقدم مجلس الوزراء بالتهنئة لكافة الشعب المصري العظيم ولجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة بمناسبة قرب حلول شهر رمضان الكريم


مواعيد العمل في رمضان 2024


كما حددت الحكومة المصرية مواعيد العمل طوال خلال شهر رمضان 2024، تطبق المواعيد الجديدة على مدار الأسبوع، من يوم الأحد حتى يوم الخميس، ماعدا الإجازات الرسمية، على أن يكون يومي الجمعة والسبت عطلة رسمية من كل أسبوع، كما يتم تقليص عدد ساعات العمل في شهر رمضان 2024 للعاملين في الجهاز الإداري للدولة لتكون خمس ساعات فقط، من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثانية ظهرًا.


مواعيد غلق المحلات في رمضان 2024

وفي سياق اخر، تم تحديد مواعيد غلق المحلات في رمضان 2024، لتكون في الساعة الثانية صباحا، مع استمرار خدمة التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، وفقًا لقرار وزارة التنمية المحلية، ويستثنى من ذلك محلات البقالة والسوبر ماركت وايضا المخابز والأفران للمواعيد السابقة، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحلات مثل محلات بيع الفواكة  ومحلات الخضراوات وايضا محلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات، بحسب وزارة التنمية المحلية.

اقرأ أيضا:أخبار الجامعات | استجابة لما نشرته السبورة.. التفاصيل الكاملة لزيادات مرتبات ومكافأت أعضاء هيئة التدريس بداية من مرتبات شهر مارس