الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

أخبار مصر | دعاء اليوم الاول من رمضان 2024.. من دعا به مر على الصراط كالبرق الخاطف مع النبيين والشهداء

الإثنين 11/مارس/2024 - 09:58 ص
دعاء اليوم الاول
دعاء اليوم الاول من رمضان 2024

دعاء اليوم الاول من رمضان 2024.. الدعاء هو وسيلة روحية تعبر عن اتصال الإنسان بخالقه، وهو تعبير عن الحاجة والتواجد الدائم لله والاستعانة به، ويمتلك الدعاء قيمة عظيمة في العديد من الأديان والثقافات، حيث يُعتبر وسيلة للتواصل الفردية مع الله وطلب الرحمة والمغفرة.

 

دعاء اليوم الاول من رمضان 2024.. الدعاء ليس فقط وسيلة للطلب من الله، بل هو أيضًا تعبير عن التواضع والاعتراف بالضعف البشري، يعكس الدعاء الشكر والامتنان أمام الله على النعم التي يتمتع بها الإنسان، وفي الوقت نفسه، يُظهر التواضع أمام عظمة الخالق.

 

دعاء اليوم الاول من رمضان 2024.. يأخذ الدعاء أشكالًا متعددة، يمكن أن يكون شخصيًا وخاصًا، أو جماعيًا وعامًا، ويُمارس الدعاء في الأوقات السعيدة والحزينة، وفي الصلاة وفي أوقات الشدائد، ويحمل الدعاء في طياته قوة روحية تُلهم الإنسان وتجعله يشعر بالأمل والقوة الداخلية.

 

دعاء اليوم الاول من رمضان 2024.. تعتبر الدعوات الصادقة والخالصة من أعظم الأعمال التي يمكن أن يقوم بها الإنسان، حيث تعكس الرغبة الصادقة في الارتباط بالله والابتعاد عن الغفلة والتحول نحو الحق والخير.
 

دعاء اليوم الاول من رمضان 2024.. يبحث الكثير من المواطنين، عبر محركات البحث على جوجل، عن الأدعية المستحبة فى شهر رمضان المبارك، والتى ثبتت صحتها عن الصحابة والتابعين، بالتزامن مع بداية الشهر الكريم، حيث إن رسول اللَّه "صَل اللهُ عليه وسلَّمَ" كانَ يقول "عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله " اللَّهُمَّ اغْسِلْنِي فِيهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وَ طَهِّرْنِي فِيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَ امْتَحِنْ فِيهِ قَلْبِي بِتَقْوَى الْقُلُوبِ، يَا مُقِيلَ عَثَرَاتِ الْمُذْنِبِينَ ".

 

 

ثواب هذا الدعاء

 

قال النبي صلي الله عليه وسلم "مَنْ دَعَا بِهِ مَرَّ عَلَى الصِّرَاطِ كَالْبَرْقِ الْخَاطِفِ مَعَ النَّبِيِّينَ وَ الشُّهَدَاءِ وَ الصَّالِحِينَ" 1.

 

دعاء اليوم الاول من رمضان 2024.. اللهم بلغنا رمضان وأعنا على صيامه وقيامه، اللهم تقبل منا صالح الأعمال واغفر لنا ذنوبنا، اللهم ارزقنا التوبة والعتق من النار، واجعلنا من الفائزين في هذا الشهر الكريم. اللهم اهدنا وثبتنا على الطاعة والخيرات، وارفع عنا البلاء والمحن. يا رب العالمين، آمين.