السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

موعد مباراتي نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

طريق الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.. حال الفوز على سيمبا التنزاني

الثلاثاء 12/مارس/2024 - 03:47 م
دوري أبطال أفريقيا
دوري أبطال أفريقيا

وقع فريق الأهلي امام سيمبا التنزاني، في دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث تُقام مباراة الذهاب بين الأهلي امام سيمبا التنزاني أحد يومي 29 أو 30 مارس الجاري، في المقابل ستقام مباراة الإياب بين الأهلي امام سيمبا التنزاني أحد يومي 5 أو 6 أبريل المقبل. 

موعد نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

وفي حال تخطي الأهلي عقبة سيمبا التنزاني، سوف يلتقى في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا الفائز من مباراة بتروا اتلتيكو الأنجولي ومازيمبي الكونغولي، أحد يومي 19 أو 20 أبريل ذهابًا، بينما لقاء الإياب يلعب أحد يومي 26 أو 27 أبريل.وتلعب المباراة النهائية يوم 19 مايو وتحديدًا لقاء الذهاب، بينما تلعب مباراة الإياب 26 مايو.

قرعة دور ربع نهائي دوري أبطال افريقيا

الأهلي وسيمبا

الترجي واسيك

مازيمبي وبتروا اتلتيكو

صن داونز امام يانج افريكانز

الأهلي يلتقي سيمبا التنزاني في دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

أسفرت قرعة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن وقوع النادي الأهلي أمام سيمبا التنزاني في دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث اقيمت القرعة منذ قليل في مقر الاتحاد الافريقي لكرة القدم بمدنية 6 أكتوبر بالقاهرة.

8 أندية في دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

ووصل الى دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 8 أندية، تم تصنيفهم الى تصنيف أول ويضم الفرق التى حصلت على المركز الأول وهم صن داونز أسيك ميموزا الايفواري وبيترو أتلتيكو الأنجولي  والأهلي المصري، بينما وقع في التصنيف الثاني كل من مازيمبي الكونغولي الترجي التونسي سيمبا التنزاني ويانج أفريكانز التنزاني.

الأهلي يتصدر مجموعته

وتصدر الأهلي المجموعة الرابعة في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، برصيد 12 نقطة محققا الفوز في 3 مباريات والتعادل في 3 مباريات، وبعد أن أحرز 6 أهداف، ومنى مرماه بهدف وحيد، أصبح أحد المرشحين بالفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.

8 أندية في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

وصعد إلى دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 8 أندية حيث صعد عن المجموعة الأولى كل من صن داونز بطل جنوب أفريقيا، كأول مجموعته برصيد 13 نقطة، وحل مازيمبي الكونغولي في المركز الثاني برصيد 10 نقاط.

تصنيف الأندية في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

أما المجموعة الثانية فصعد في المركز الأول اسيك ميموزا الايفواري، برصيد 11 نقطة  وجاء في المركز الثاني سيمبا التنزاني برصيد 9 نقاط، وفي المجموعة الثالثة صعد بتروا أتلتيكو الأنجولي برصيد 12 نقطة، وحل الترجي التونسي ثانيا برصيد 11 نقطة، وفي المجموعة الرابعة احتل النادي الأهلي المركز الأول برصيد 12 نقطة، وجاء يانج أفريكانز في المركز الثاني برصيد 8 نقاط.

التصنيف الأول 4 أندية

ووضع الاتحاد الافريقي لكرة القدم تصنيفات الأندية حيث وضع في التصنيف الأول 4 أندية عند إجراء القرعة والذين احتلوا المركز الأول وهم صن داونز وأسيك ميموزا وبترو إتلتيكو والأهلي، بينما جاء في التصنيف الثاني كل من مازيمبي وسيمبا والترجي ويانج أفريكانز، بحيث يلعب أول المجموعة من أحد ثواني المجموعات ما عدا الفريق الذي تأهل معه في مجموعته.