الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

الموافقة على عدة قرارات مهمة

مجلس الوزراء يوافق على 8 قرارات اقتصادية هامة خلال اجتماع اليوم

الأربعاء 13/مارس/2024 - 09:35 م
مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

شهد اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس المجلس اليوم الأربعاء 13 مارس 2024، الموافقة على عدة قرارات مهمة والتي تضمنت التالي:

القرارات التي وافق عليها مجلس الوزراء اليوم الأربعاء:

 

  • موافقة مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اكتتاب جمهورية مصر العربية في زيادة رأس المال في مؤسسة التمويل الدولية IFC، بهدف الحفاظ على حصص مصر من الأسهم وتأمين قدرتها التصويتية داخل المؤسسة.
     
  • موافقة مجلس الوزراء على تعديل الاتفاقية المتعلقة ببرنامج التنمية المحلية لمحافظات صعيد مصر، مما يتيح مزيدًا من الوقت لتنفيذ البرنامج دون تكلفة إضافية.
     
  • موافقة مجلس الوزراء على الاتفاق الخاص بمشروع "المساعدة الفنية التحضيرية لمعالجة الحمأة في مصر"، الممول بمنحة قيمتها مليون يورو من البنك الأوروبي للاستثمار، لصالح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.
     
  • موافقة مجلس الوزراء على اكتتاب جمهورية مصر العربية في زيادتين لموارد هيئة التنمية الدولية IDA، للمساهمة في التنمية الاقتصادية في البلدان عبر توفير تمويلات ميسرة للبرامج التنموية والمشروعات الإنمائية.
     
  • موافقة مجلس الوزراء على تعاقد المؤسسة العلاجية مع جمعية مدينة نصر للتنمية والرعاية الاجتماعية، لإدارة واستغلال وتشغيل مستشفى مبرة المعادي.
     
  • موافقة مجلس الوزراء على تخصيص قطعة أرض لصالح بيت الزكاة والصدقات في منطقة الخالدين بحي الدراسة بمحافظة القاهرة، لإقامة مقر رئيسي للمؤسسة.
     
  • موافقة مجلس الوزراء على الإسناد للشركات وزيادة أوامر الإسناد لعدد من المشاريع في مجالات الإسكان والمرافق والنقل والتعليم العالي والبحث العلمي، بالإضافة إلى مشروعات في محافظة دمياط.
     
  • موافقة مجلس الوزراء على بعض الطلبات المقدمة من الجهات المختلفة للتعاقد وفقًا لأحكام المادة 78 من قانون تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة.
     

تلك القرارات والموافقات تأتي ضمن جهود الحكومة المصرية لتعزيز التنمية الشاملة وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف المجالات.