الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

أخبار التعليم | البحث العلمي تعلن تمديد فترة التقديم لبرنامج الحاضنات التكنولوجية

الخميس 14/مارس/2024 - 10:24 ص
السبورة

أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عن تمديد فترة التقديم لبرنامج الحاضنات التكنولوجية بعنوان "انطلاق" حتى 31 مارس، وذلك نظرًا للإقبال الكبير من قبل رواد الأعمال التكنولوجيين والمبتكرين.

 

 

يهدف برنامج "انطلاق" إلى تحويل الأفكار إلى شركات تكنولوجية ناشئة

 

يهدف برنامج "انطلاق" إلى تحويل الأفكار والابتكارات ونتائج البحوث إلى شركات تكنولوجية ناشئة، تكون قادرة على المنافسة الاقتصادية والتكنولوجية، وتطوير منتجات ذات قدرة تنافسية، بهدف تحقيق الاقتصاد المعرفي.


في وقت سابق، أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عن انعقاد ورشة العمل الدولية في دورتها التاسعة عشرة p53، والتي ستُعقد خلال الفترة من 13 إلى 16 مايو 2024 في تريستا - إيطاليا، برعاية عدد من الهيئات البحثية والمؤسسات العلمية.


أشارت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك إلى أن الورشة تأتي في إطار تعاون الأكاديمية مع المركز الدولي للهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية (ICGEB). وأكدت أن ورشة العمل ستسلط الضوء على أحدث الأبحاث والتطورات في مجال الجينات البشرية المتعلقة بدراسة الجينات المتحورة لـ مرض السرطان.

 

وأكدت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا أن ورشة العمل الدولية التاسعة عشرة p53 ستركز أيضًا على الأبحاث الرائدة والتطورات في مجال الجينات البشرية الأكثر دراسة، بالإضافة إلى الجينات المتحورة في السرطان. وأكدت أن هذا الحدث سيجمع كبار العلماء والأطباء والباحثين من جميع أنحاء العالم، مما يوفر فرصة فريدة للتعمق في أحدث الاكتشافات والابتكارات المتعلقة ببيولوجيا TP53 واستكشاف الدور المعقد لـ TP53 في السرطان وإمكانياته للتأثير التحويلي في علم الأورام.