الأحد 14 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التربية والتعليم تحسم الجدل بشأن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في إرسال الإنذارات لأولياء الأمور

الخميس 14/مارس/2024 - 08:42 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

اخبار التعليم .. تماشيًا مع الوضع الراهن والتطور التكنولوجي، أصدرت وزارة التربية والتعليم  توضيحًا هامًا حول استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في إرسال الإنذارات لأولياء الأمور بشأن الغيابات وعدم سداد المصروفات ومواضيع أخرى ذات صلة.

اخبار التعليم..  تأكد  وزارة التربية والتعليم من أن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي يتم بموجب القوانين واللوائح المعمول بها، مشيرة إلى المادة رقم 19 من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981. وتشير هذه المادة إلى أنه في حالة عدم حضور الطالب للمدرسة لمدة تزيد على 10 أيام بدون عذر مقبول، يجب على المدرسة إرسال إنذار لولي الأمر.

اخبار التعليم..   يتم تسليم الإنذار إلى الجهات المعنية

اخبار التعليم..  وفي حالة عدم استجابة ولي الأمر لهذا الإنذار، يتم تسليم الإنذار إلى الجهات المعنية كالعمدة أو الشرطة ليتم تسليمه إلى ولي الأمر، وفي حالة عدم تجاوبه مع الإنذار، يعتبر الطالب مخالفًا لأحكام القانون وتطبق عليه العقوبات المنصوص عليها.

اخبار التعليم..  وبالإضافة إلى ذلك، يُسمح بتعزيز إخطار أولياء الأمور باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك بموجب الكتاب الدوري رقم 33 لسنة 2023، الذي يؤكد على دمج التكنولوجيا في العملية التعليمية واستخدامها في تسهيل التواصل بين المدارس وأولياء الأمور والطلاب.

وزارة التربية والتعليم تحسم الجدل بشأن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في إرسال الإنذارات لأولياء الأمور

أخبار التعليم..  بهذا، توضح وزارة التربية والتعليم أنه يُمكن استخدام مواقع التواصل الاجتماعي كأداة فعالة لتبادل المعلومات والتواصل مع أولياء الأمور، شريطة الالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة لذلك، وذلك في إطار جهودها لتحسين جودة التعليم وتيسير عملية التواصل بين جميع الأطراف المعنية.