الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

في إطار كشف الحقائق ومواجهة الشائعات المغرضة

التربية والتعليم تؤكد: تخصيص نسبة ٥٪؜ للطلاب ذوي الإعاقة ضمن شروط قبول الطلاب في المدارس الرسمية الدولية

الخميس 14/مارس/2024 - 02:09 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أفاد شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن شروط قبول الطلاب في المدارس الرسمية الدولية تتضمن تطبيق الكتاب الدوري رقم (٩) الصادر عن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتاريخ ٢٧/ ٢ / ٢٠٢٤، والذي يخصص نسبة ٥٪ للطلاب ذوي الإعاقة البسيطة كنسبة زائدة عن الكثافة المقررة في المدارس الخاصة بنوعيها والمدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة (دولية)، وذلك وفق آليات تطبيق القرار الوزاري رقم (٢٥٢) لسنة ٢٠١٧ الذي ينظم قبول التلاميذ ذوي الإعاقة البسيطة في مدارس التعليم العام.

 

 

وزارة التربية والتعليم ألزمت المدارس الخاصة والدولية بقبول الطلاب ذوي الإعاقات البسيطة فوق الكثافة

 

يأتي ذلك في سياق جهود كشف الحقائق ومواجهة الشائعات المغرضة التي تستهدف بعض المواقع، حيث تؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدم صحة ما نشره موقع "المنصة" الإخباري بخصوص مزاعم مخالفة الوزارة لقرارها بإلزام المدارس الخاصة والدولية بقبول الطلاب ذوي الإعاقات البسيطة فوق الكثافة، خلال إعلانها لتفاصيل شروط القبول في المدارس الرسمية الدولية IPS.

 

 

وزارة التربية والتعليم تبذل كافة الجهود لتحقيق تعليم عالي الجودة دون تمييز

 

وأضاف المتحدث الرسمي أنه تم الإعلان عن شروط التقدم من قبل وزارة التربية والتعليم عند فتح باب التقدم لـ المدارس الرسمية الدولية عبر منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تضمنت التأكيد على تطبيق الكتاب الدوري.

 

 

وزير التربية والتعليم: ذوي الاحتياجات الخاصة على رأس الأولويات



وأكد شادي زلطة أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تولي أهمية كبيرة لذوي الاحتياجات الخاصة وتبذل جهودًا مستمرة لضمان توفير تعليم عالي الجودة دون تمييز.

 


أوضح شادي زلطة أن جميع المعلومات الموجودة في تقرير موقع "المنصة" هي مضللة جملة وتفصيلا وتخالف الحقيقة، وناشد وسائل الإعلام بضرورة تحري الدقة في نشر المعلومات والاعتماد على المصادر الرسمية التي توفرها وزارة التربية والتعليم، عبر مختلف الوسائل، حرصًا منها على توفير معلومات دقيقة للرأي العام.