الأحد 14 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري في البنوك والسوق السوداء

الخميس 14/مارس/2024 - 11:41 م
السبورة

سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري.. تراجع سعر الدولار في السوق السوداء، لا سيما بعد قرارات البنك المركزي برفع الفائدة 6 % وتحريك سعر الصرف، بالإضافة إلى التدفقات الاستثمارية والتي بلغت 35 مليار دولار في أكبر صفقة استثمارية "رأس الحكمة"، وذلك في ضوء جهود الدولة حاليا لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.


سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري.. سجل الدولار تراجعا في السوق السوداء مقابل الجنيه المصري، وأصبح سعره 48.18 جنيه، وسط توقعات من الخبراء للسوق بمزيد من الهبوط مع تدفق الاستثمارات الأجنبية للسوق المصرية.


نستعرض خلال السطور القادمة، سعر الدولار في البنوك بعد تراجعه في السوق السوداء.


1- سعر الدولار في البنك المركزي

47.76 جنيه للشراء.
47.90 جنيه للبيع.


2- سعر الدولار في البنك الأهلي المصري

47.8 جنيه للشراء.
47.9 جنيه للبيع.

3- سعر الدولار في بنك مصر

47.79 جنيه للشراء.
47.89 جنيه للبيع.


4- سعر الدولار في بنك التعمير والإسكان

٤٧،٧٠ جنيه للشراء.
٤٧،٨٠ جنيه للبيع.


5- سعر الدولار في بنك القاهرة

47.9 جنيه للشراء.
47.8 جنيه للبيع.


6- سعر الدولار في بنك الإسكندرية

47.85 جنيه للشراء.
47.75 جنيه للبيع.

7- سعر الدولار في البنك التجاري الدولي CIB

47.85 جنيه للشراء.
47.75 جنيه للبيع.

8- سعر الدولار فى بنك المصرف المتحد

47.85 جنيه للشراء. 
47.75 جنيه للبيع.
 

قال الدكتور أشرف غراب، خبير اقتصادي، ونائب رئيس الاتحاد العربي للتنمية الاجتماعية بمنظومة العمل العربي بجامعة الدول العربية لشئون التنمية الاقتصادية، إن موافقة مجلس الوزراء اليوم الخميس على أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، يؤكد نجاح الدولة في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وسيعود على مصر بالكثير من العوائد الاقتصادية خلال الفترة المقبلة، ويعد ذلك بداية لمزيد من التدفقات الاستثمارية الجديدة مستقبلا.

 

غراب: جذب الاستثمارات المباشرة لمصر يعمل على زيادة موارد النقد الأجنبي

أوضح غراب، في  أن جذب الاستثمارات المباشرة لمصر يعمل على زيادة موارد النقد الأجنبي من العملة الصعبة بكميات كبيرة بالبنوك المصرية والتي ستعمل على خفض سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في السوق السوداء، كما أن توافرها بالبنوك يسهم في توفيرها للمستوردين لتلبية احتياجاتهم الاستيرادية من خامات إنتاج وسلع استراتيجية ضرورية، ما يعمل على تقليل الطلب على العملة بالسوق السوداء فيسهم في ضرب السوق السوداء وانهيارها تدريجيا.

 

أشار غراب، إلى أن الصفقة الاستثمارية الكبرى التي وافق عليها مجلس الوزراء تحقق مستهدفات الدولة في التنمية، وهي تعد بداية لصفقات استثمارية جديدة في القريب العاجل، كما أنها تؤكد ثقة الاستثمار الأجنبي في الاقتصاد المصري خاصة مع تمتع الاقتصاد المصري بمناخ جاذب للاستثمارات المباشرة ووجود مناطق اقتصادية كبرى به كالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وغيرها.


غراب: دخول الاستثمارات الأجنبية للسوق المصري يعمل على تحسين وضع الاقتصاد المصري

لفت غراب، أن دخول الاستثمارات الأجنبية للسوق المصري يعمل على تحسين وضع الاقتصاد المصري واستقرار سوق النقد الأجنبي، مضيفا أن هذه الاستثمارات ستوفر مئات الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة ما يسهم في خفض نسبة البطالة ورفع مستوى المعيشة، وإحداث انتعاشة اقتصادية للاقتصاد المصري.