الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الحوادث

جنايات القاهرة تواصل محاكمة 12 متهمًا في قضية فساد وزارة الري.. غدا

الجمعة 15/مارس/2024 - 11:35 م
محكمة
محكمة

تواصل الدائرة 23،  بمحكمة جنايات القاهرة، غدا السبت، نظر محاكمة 12 متهمًا بتهمة تلقي رشوة في القضية المعروفة إعلاميا بـقضية «فساد وزارة الري».

محاكمة المتهمين بقضية فساد وزارة الري

وكانت جهات التحقيق أحالت المتهمين في وقت سابق في قضية شبكة الفساد الكبرى بوزارة الري لمحكمة الجنايات العاجلة، لاتهامهم بتلقي رشوة، وبمواجهة المتهم الثاني بقضية شبكة الفساد الكبرى بوزارة الري اعترف إنه تقابل مع المتهم الثامن بجهة عمله وعرض عليه الأخير فيلا في بورت جولف مارينا بالساحل الشمالي على أن يتم تقسيط ثمنها على نحو 10 سنوات وثمنها يبلغ مليونا و800 ألف جنيه.

 

كما كلف الشاهد العاشر بالتواصل مع المتهم الثامن للسفر برفقته ومعاينتها، كما كلفه باتخاذ كافة إجراءات نقل ملكية تلك الوحدة إليه، وهو ما فعله دون سداد ثمنها، ومن جانبه أوضح أحد شهود العيان في قضية شبكة الفساد الكبرى بوزارة الري، أن المتهم ويدعى "ح. ش"، رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري في محافظة المنوفية منذ شهر أبريل 2022، واختصاصه وظيفيًا بالإشراف على تنفيذ الأعمال المتعاقد بشأنها مع مقاولين واستلامها بنطاق الإدارة رئاسته وبنهاية 2021 أسند لشركة لواء الحمد للمقاولات والتجارة أعمال تأهيل ثماني وعشرين ترعة في نطاق مركز غرب أشمون.

كما قال الشاهد أمام جهات التحقيق،  أن لجنة من الإدارة المركزية للتفتيش الفني في  وزارة الموارد المائية والري، قامت برصد العديد من الملاحظات الفنية بها، كما صدر قرار من الوزارة بإيقاف صرف مستحقات الشركة المالية عما نفذته من أعمال لحين تلافي الملاحظات، أعقبها تكليف المتهم الأول بمتابعة تلافيها وإعداد تقارير بالمنتهي منها.

اقرأ أيضا: بعد تدهور حالتها الصحية.. وفاة حبيبة الشماع فتاة الشروق