الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

فيديو | للمسجد رب يحميه.. سبحان الله مسجد ستوديو الأهرام لم تقترب منه ألسنة الحريق

السبت 16/مارس/2024 - 12:04 م
سبحان الله مسجد ستوديو
سبحان الله مسجد ستوديو الأهرام لم تقترب منه ألسنة الحريق

أظهرت عمليات المعاينة لـ حريق ستوديو الأهرام، الذي اندلع في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، أن النيران اندلعت داخل ستوديو الأهرام وأتت على كافة محتوياته بالكامل، بما في ذلك الديكورات والأخشاب والمناطق المخصصة للتصوير، والممرات. وتسببت المواد القابلة للاشتعال بسرعة في انتشار الحريق بشكل سريع في جميع أنحاء المكان.

 

 

الكهرباء والغاز قامتا بقطع التيار الكهربائي والغاز الطبيعي عن المنطقة


تبيّن أن حريق ستوديو الأهرام أتى على مجموعة من المكاتب داخل المبنى وعلى الديكورات التي كانت موجودة في الحديقة. بعد ذلك، امتدت النيران لتلامس مساحة واسعة من الأشجار والحشائش والنخيل، وتأثرت بعض تجهيزات العروض الفنية المخصصة لمسلسلات شهر رمضان داخل ستوديو الأهرام، كما تبيّن أن شركة الكهرباء والغاز قامت بقطع التيار الكهربائي والغاز الطبيعي عن المنطقة المحيطة بحريق ستوديو الأهرام، حفاظًا على سلامة المواطنين. وتمتد النيران إلى 5 عقارات مجاورة، مما أدى إلى تضرر واجهاتها وتأثير الحريق على محتويات 27 شقة سكنية. كما تم التعامل مع بعض الاختناقات التي حدثت في المكان وتقديم الإسعافات الأولية للمصابين.


ويظهر فى مقطع الفيديو أن مسجد ستوديو الأهرام لم تقترب منه ألسنة النيران، وأن إرادة الله تجلت خلال الحريق بأن حفظ المسجد، ولم تمسسه النيران برغم احتراق ما حوله بالكامل.


تقدر الخسائر الأولية لـ ستوديو الأهرام بحوالي 10 مليون جنيه، حيث تشير المعاينة إلى أن الحريق ناجم عن ماس كهربائي. ومن المقرر أن يقوم فريق من النيابة العامة بالتحقيقات للكشف عن ملابسات الواقعة بالكامل وتقدير الخسائر الناجمة عنه بعد استكمال عمليات الاستماع إلى شهادات الشهود.

 

 

40 سيارة إطفاء شاركت في عمليات إخماد الحريق

 

وشاركت 40 سيارة إطفاء في عمليات مكافحة الحريق، بالإضافة إلى استخدام خزانات مياه ضخمة حيث تم استهلاك أكثر من 400 طن من المياه. وتم الاستعانة بسلالم هيدروليكية للمساعدة في عمليات السيطرة على الحريق والتصدي لانتشاره إلى العقارات المجاورة، التي تأثرت بشدة حيث التهمت النيران شققها السكنية. تمت عمليات الإخماد بنجاح داخل العقارات المتضررة بعد جهود متواصلة.


جدير بالذكر، بعد مضي قرابة 3 ساعات من اندلاع حريق ستوديو الأهرام بمنطقة العمرانية بالجيزة، تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة عليه وإخماده، حيث تضررت ديكورات مسلسل " المعلم" الذي يقوم ببطولته الفنان مصطفى شعبان جراء الحريق.

 

 

إجراء عمليات التبريد لمنع تجدد النيران مرة أخرى

 

وفي الوقت الحالي، يتم إجراء عمليات التبريد لمنع تجدد النيران مرة أخرى، بهدف ضمان استقرار الوضع ومنع انتشار حريق استوديو الاهرام بمنطقة العمرانية مجددًا، حيث امتد الحريق إلى ١٠ عقارات مجاورة، مما استدعى إجلاء قوات الحماية المدنية لسكان هذه العقارات قبل وقوع أي خسائر بشرية.

 

شاهد الآن: