الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ثقافة وفن

مسلسل المعلم يتسبب فى حريق استوديوالأهرام وثلاث عمارات مجاورة والأهالي: جهنم حمراء

السبت 16/مارس/2024 - 11:52 م
حريق استوديو الأهرام
حريق استوديو الأهرام ومسلسل المعلم

تصدر مسلسل المعلم أكثر الكلمات بحثًا بعد اندلاع حريق استوديو الأهرام بالعمرانية حيث ربط نشطاء التواصل الاجتماعي أن سبب الاندلاع هوتصوير أواخر حلقات المسلسل حيث كان مشهد يدور حول تفجيرات تمثلية ولكن لم يستطع فريق التصوير التحكم بالأمر وانتهى التمثيل بحريق حقيقي جعلت منطقة استوديو الأهرام عبارة جهنم حمراء التهامت العمارات التي صاحبت الاستوديوا.

 

وقال أحد شهود العيان فى  حريق استوديو الأهرام بالعمرانية في الساعة الثانية من منتصف الليل خلال تجهيز مسلسل المعلم لافتًا إلى أنه كان هناك أكثر من حوالي 15 سيارة مطافي قائلًا: “الدنيا الحمد الله اتسيطر عليها وطلعت شقتي بعد ما نزلنا الشارع التصوير من العمارة”.

حريق استوديو الاهرام 

مسلسلات رمضان

 

واندلعت النيران في ديكور استوديو الأهرام بالعمرانية والتهمت جميع محتوياته حتى امتد الحريق إلى ثلاث مباني مجاورة له وتمكن فريق الحماية من إخلاؤه قبل وصول الحريق إليها، حيث سجل  حالات اختناق بسيطة وتمكن رجال الإطفاء من السيطرة على الحريق بعد أكثر من ست ساعات.

 ووسط إجراء تحقيق بشأن حريق لم تعرف بعد أسباب اندلاعه ولكن قال شهود عيان أنه نشب بعد 24 ساعة من انتهاء تصوير أحد مسلسلات رمضان في الاستوديو.

 

سبب حريق استوديو الاهرام

كشفت التحريات الأمنية في محافظة الجيزة وتحقيقات نيابة العمرانية عن تفاصيل مفاجئة بشأن الحريق الذي نشب في استوديو الأهرام في الساعات الأولى من صباح السبت، حيث التهمت النيران محتويات بلاتوه الحارة الشعبية بالكامل.

وكشفت التحريات والتحقيقات أن طاقم عمل مسلسل المعلم الذي يقوم ببطولته الفنان مصطفى شعبان قد غادر الموقع قبل اندلاع الحريق بحوالي 30 دقيقة ولم تثبت حتى الآن الشائعات حول تسبب مشهد تمثيلي أو تفجير سيارة في اندلاع الحريق.

حريق استوديو الاهرام اليوم

وأوكلت النيابة خبراء الأدلة الجنائية بكتابة تقرير مفصل حول نقطة بداية حريق استوديو الأهرام وأسباب اندلاعه وامتداده، في حين كشفت التحقيقات الأمنية بالجيزة عن كواليس نشوب الحريق وكيفية امتداده للعقارات المجاورة والتي تطل على الاستوديو.

وأفادت التحريات بأن النيران بدأت من داخل بلاتوه الحارة الشعبية في استوديو الأهرام، والتي تعد تراثًا تاريخيًا لتصوير العديد من المسلسلات على مدار السنوات، حيث انتشرت بسرعة كبيرة بسبب وجود الديكورات الخشبية والأثاث والأقمشة في الحارة، بالإضافة إلى سرعة تيار الهواء الذي قلل من تأثيرات الحريق.

امتداد النيران للعقارات المجاورة لاستوديو الأهرام

استوديو الأهرام 

وعن كيفية امتداد النيران للعقارات المجاورة لاستوديو الأهرام أشارت التحريات إلى تطاير شرر من النيران إلى وحدات التكييف المعلقة خارج العقارات، مما أدى إلى انتشارها للداخل وتفاقم الأمر بسرعة قطع التيار الكهربائي والغاز عن المنطقة.

وأكدت التحريات أن بلاتوه الحارة الشعبية يقع على مساحة شاسعة تصل إلى الآلاف من المترات، وأن النيران قد التهمت ديكور الحارة بالكامل، متحولة إلى كتلة من الرماد.