الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة المنيا تشهد احتفالات المحافظة بعيدها القومي 105

الإثنين 18/مارس/2024 - 05:00 م
احتفالات محافظة المنيا
احتفالات محافظة المنيا بعيدها القومي

حضر عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، احتفالات محافظة المنيا بعيدها القومي بمناسبة مرور 105 عام على ذكرى تضحيات أبناء المنيا البواسل، والذي يُوافق ١٨ مارس من كل عام، على ذكرى تضحيات أبناء المنيا البواسل، يأتي ذلك في إطار تخليد لانتفاضتهم  فى مواجهة الاحتلال الأجنبي؛ فداءً لعزة وكرامة الوطن، وحفظًا لترابه.

 

احتفالات محافظة المنيا بعيدها القومي

استهل الاحتفال بوضع اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إكليل من الزهور على النصب التذكاري للشهداء، بالإضافة لقراءة الفاتحة ترحمًا على شهداء الواجب من أبناء مصر المخلصين على مر العصور، ثم استكمل الاحتفال بعزف سلام الشهيد والنشيد الوطني، وسط ترديد الأغاني الوطنية، بالإضافة لاستعراض طابور عرض لمديريات الخدمات، بمشاركة كافة الجهات التنفيذية، وعربات الزهور للوحدات المحلية والفرق المشاركة.

كما حضر الحفل الدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ، واللواء محمد ضبش، مدير أمن المنيا، وحضر اللواء أ.ح ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة، اللواء محمد عقل،  السكرتير العام المساعد للمحافظة، ولفيف من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والقيادات الأمنية والتنفيذية، ووكلاء الوزارات، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي.

كما هنأ رئيس الجامعة اللواء محافظ المنيا، والقيادات التنفيذية، ولأهالي المحافظة، بتلك الذكرى التي ستظل علامة مُضيئة في تاريخ محافظة المنيا، لما تحمله من صفحات تُمثل واقعًا نضاليًا للشباب المخلصين من أبناء الوطن.

ومن جانبه قال «عصام فرحات»: "أن تلك الذكرى تُعيدنا لتضحيات الأبطال، كما تدفعنا للسير على خُطاهم في سبيل بناء مستقبل أفضل لبلادنا الغالية مصر وللمواطنين، مشيرا أن محافظة المنيا قدمت على مدار تاريخها العريق نماذجًا وطنية عظيمة خَلَّد التاريخ أدوراهم الوطنية، متمنيًا أن يُديم الله على بلدنا العزيز مصر الأمن والأمان والرخاء، وأن تنعم بالخيرات".

احتفالات محافظة المنيا بعيدها القومي
احتفالات محافظة المنيا بعيدها القومي

اقرأ أيضا: انهيار وصراخ.. تفاصيل الحلقة الرابعة من برنامج رامز جاب من الأخر