الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

لتعزيز التعاون.. جامعة عين شمس تستقبل وفدًا من جامعة نانجينج الطبية الصينية

الإثنين 18/مارس/2024 - 07:57 م
وفد جامعة نانجينج
وفد جامعة نانجينج بجامعة عين شمس

استقبلت جامعة عين شمس برئاسة محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة، اليوم الاثنين، وفدًا من جامعة نانجينج الطبية الصينية برئاسة  لان تشينغ رئيس الجامعة، وذلك فى إطار توسيع اتفاقيات التعاون بين جامعة نانيجنج وجامعة عين شمس فى مجال البحث العلمى والعمل الأكاديمى والتعليم الطبى.

 وفد جامعة نانجينج بجامعة عين شمس

ومن جانبه أعرب «محمد ضياء»، عن سعادته بالتعاون مع جامعة نانجينج الطبية متطلعا للتعاون الدائم مع  مستشفيات جامعة نانجينج، نظرا لما تؤديه المستشفيات من دورا محوريا فى نظام الرعاية الطبية، مشيرا إلى ترحيبه بفتح آفاق التعاون مع الجامعة الصينية في مجالات مختلفة تشمل المستشفيات الجامعية وغيرها من المجالات.

كما رحب على الأنور، باقتراح تبادل الأساتذة بين جامعة عين شمس وجامعة نانجينج مؤكدا أن تعزيز التعاون المؤسسى بين الجامعتين يسهم في فتح مجالات التعاون بين التخصصات المختلفة.

كما قدم طارق يوسف، عرضا تفصيليا لمستشفيات جامعة عين شمس والمراكز التابعة لها، مشيرا إلى القوة البشرية وعدد المترددين علي المستشفيات والبنية التحتية والخطة المستقبلية لتطويرها، كما تضمن الزيارة جولة بالكلية وزيارة لمعم  الكمبيوتر ومعمل المحاكاة ومدرج المحلاوى وجولة في مركز مصرى للأبحاث الطبية ومستشفى الباطنة والجراحة والمسنين.

كما حضر الدكتور جوانجفو جين عميد كلية الدراسات العليا بجامعة نانجينغ الطبية ومدير مختبر جيانغسو الرئيسي للعلامات البيولوجية للسرطان والوقاية منه وعلاجه، والسيدة هايان دينغ أستاذ اللغويات والأدب نائب عميد كلية التعليم الدولي في جامعة نانجينج الطبية والدكتورة مينغ لو نائب مدير قسم الإنضباط في التشييد جامعة نانجينج الطبية، والدكتور ويتشاو ها صيدلي ماجستير في الصحة العامة مدير قسم التنمية بجامعة نانجينج الطبية ونائب رئيس معهد جيانغسو الإقليمي للصحة.

وفد جامعة نانجينج  بجامعة عين شمس

اقرأ أيضا: تفاصيل الحلقة الرابعة.. المداح حمادة هلال يبطل سحر نجله والجن يهاجمه