السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

المؤتمر بحضور عدد من الوزراء ورؤساء الجامعات ..

أخبار الجامعات.. جامعة سوهاج تشارك في المؤتمر العلمي الأول للمؤسسة العربية للعلوم الإنسانية والاجتماعية

الأربعاء 20/مارس/2024 - 04:44 م
جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

أخبار الجامعات.. تباينت فعاليات المؤتمر العلمي الأول للمؤسسة العربية للعلوم الإنسانية والاجتماعية بمكتبة الإسكندرية بمشاركة جامعة سوهاج حيث حظي المؤتمر بحضور عدد من الوزراء ورؤساء الجامعات، ما دلّ على أهمية الموضوع المطروح.

 

أخبار الجامعات.. تميّز المؤتمر بتكريم الدكتور فهيم حجازي كأفضل أكاديمي على مستوى الجامعات المصرية والعربية، وهو إنجاز مهم يعكس الجهود العلمية والأكاديمية الرائدة للدكتور حجازي. كما قدّم رئيس جامعة سوهاج، الدكتور حسان النعماني، التهاني للدكتور حجازي بهذا التكريم.

أخبار الجامعات..  دور العلوم الإنسانية والاجتماعية في التطور الحضاري

أخبار الجامعات.. تركزت فعاليات المؤتمر على دور العلوم الإنسانية والاجتماعية في التطور الحضاري والرؤى المستقبلية، حيث أكد المشاركون على أهمية هذه العلوم في بناء المجتمعات وتحقيق التنمية الشاملة.

أخبار الجامعات.. ومن الملاحظ أن المؤتمر قد أبرز الدور التنويري للعلوم الإنسانية والاجتماعية في تعزيز التنمية الشاملة ورفع مستوى الحضارة في المجتمعات العربية، وذلك من خلال تقديم محاضرات وورش عمل تسلط الضوء على مساهمة الرواد العرب في هذا المجال.

أخبار الجامعات.. وفي إطار المؤتمر، قام الدكتور حجازي بإلقاء محاضرة بعنوان "منشآت الوزراء والأمراء في العصر السلجوقي"، مما يعكس التنوع والغنى الثقافي والعلمي الذي شهده المؤتمر.

 أخبار الجامعات.. تسلم الدكتور حجازي درع الجامعة بالمؤتمر نيابة عن رئيس الجامعة، الدكتور حسان النعماني، مما يؤكد على تقدير واعتراف الجامعة بجهود الدكتور حجازي في المجال الأكاديمي والعلمي.