الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات | جامعة عين شمس تعلن تفاصيل الترشح لجائزة الملك فيصل 2025

السبت 23/مارس/2024 - 10:22 ص
جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

جامعة عين شمس أعلنت تفاصيل فتح باب الترشح لـ أعضاء هيئة التدريس من الجامعة لـ جائزة الملك فيصل لعام 2025، حيث أشارت إلى مكانة هذه الجائزة كواحدة من الجوائز المرموقة. وتُعتبر إجمالي جوائز الملك فيصل مليون دولار سنويًا مُوزعة على خمسة فروع مختلفة.

 

 

ضرورة الإسراع في استيفاء متطلبات الترشح


مكتب الجوائز بـ جامعة عين شمس يناشد أعضاء هيئة التدريس في جميع كليات الجامعة الراغبين في الترشح لـ جائزة الملك فيصل في دورتها السابعة والأربعين لعام 2025، بضرورة الإسراع في استيفاء متطلبات الترشح.

 

 

 

موضوعات دورة جوائز الملك فيصل لعام 2025


أكدت جامعة عين شمس أن موضوعات دورة جوائز الملك فيصل لعام 2025 تشمل عدة فروع، حيث تشمل جائزة الدراسات الإسلامية التي تتناول آثار الجزيرة العربية، وجائزة اللغة العربية والأدب التي تركز على الدراسات التي تتناول الهوية في الأدب العربي، وجائزة الطب التي تركز على العلاج الخلوي، وأخيرًا جائزة العلوم التي تتناول مجال الفيزياء.


وتتضمن جوائز الملك فيصل أيضًا جائزة خدمة الإسلام، والتي تعتبر جائزة تقديرية تُمنح للفرد الذي يتمتع بدور ريادي في خدمة الإسلام والمسلمين، سواء من الناحية الفكرية أو العلمية أو الاجتماعية. وتكرم هذه الجائزة الأفراد الذين قاموا بأعمال مختلفة وأنشطة متنوعة وبرامج ومشاريع لها أثر إيجابي على المجتمع الإسلامي.

 

وفي وقت سابق، أكد الدكتور محمد ضياء، رئيس جامعة عين شمس، أن الجامعة اتخذت مجموعة من الإجراءات لتسهيل عملية التسجيل والانضمام للطلاب الوافدين الراغبين في الالتحاق بالكليات والبرامج الجديدة، واختيار الساعات المعتمدة التي يرغبون في دراستها، مع تأكيد جودة التعليم العالية التي تتميز بها جامعة عين شمس. كما تعمل الجامعة على توفير السكن المناسب والبرامج الدراسية المميزة، وتسعى بشكل دائم لزيادة عدد الطلاب المسجلين وتقديم الدعم اللازم لهم.

 

جدير بالذكر، استقبل الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس السيد أوكا هيروشي، سفير دولة اليابان بالقاهرة والسيد توشيفومي إيتُوهْ المستشار الثقافي بالسفارة اليابانية بحضور الدكتورة سلوى رشاد عميدة كلية الألسن والمشرفة على قسم اللغة اليابانية، الدكتورة شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الاكاديمي، والدكتور محمد عبد الرحمن عشيبة المدرس والمنسق العام بقسم اللغة اليابانية، والدكتورة ياسمين الأبحر مدرس بقسم اللغة اليابانية، والدكتور هبة الله أبو بكر مدرس بقسم اللغة اليابانية.

 

حيث  وجه السفير الياباني  التهنئة للدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس على توليه رئاسة الجامعة، أكد السفير الياباني سعادته بوجود قسم للغة اليابانية بـ جامعة عين شمس، والذي يُخرج كوادر متميزة تعمل في جهات مختلفة داخل مصر وخارجها وفي اليابان.