الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

أسعار السلع الغذائية

الحكومة تزف بشرى بشأن خفض أسعار السلع الغذائية للمواطنين خلال الأيام المقبلة

الإثنين 25/مارس/2024 - 12:15 ص
أسعار السلع الغذائية
أسعار السلع الغذائية

أسعار السلع الغذائية.. أعلن محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن اجتماع الحكومة اليوم جاء في إطار متابعة الإجراءات التنفيذية لإتاحة اسعار السلع الغذائية بسعر مخفض بالأسواق خاصة السلع التي بها فجوة في الإنتاج المحلي".

أسعار السلع الغذائية

أسعار السلع الغذائية

وقال « محمد الحمصاني» خلال مداخلة هاتفية اجراها مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج على مسئوليتي المذاع على فضائية صدى البلد، أن "توجيهات الحكومة في اجتماع  اليوم لا تنتقص من دور القطاع الخاص"، مشيرا أن القطاع الخاص بحاجة إلى دعم من الدولة لتوفير بعض السلع والمواد الغذائية.

خفض أسعار السلع الغذائية

كما أضاف «الحمصاني»: "سيتم البدء في توفير مخزون استراتيجي من بعض السلع الأساسية خلال الأيام القادمة؛ في إطار السعي للعمل على ضبط الأسواق.

جدير بالذكر أن، اجتماع مجلس الوزراء، اليوم، اليوم برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، كان بشأن متابعة الإجراءات التنفيذية لتوفير السلع وضبط الأسواق للمواطنين وذلك بحضور كل من الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء خالد الجزار، مدير إدارة التخطيط بجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، واللواء حسام سعيد، رئيس مجلس إدارة شركة التبريدات، والعميد وليد عباس، مدير الإدارة المالية بجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، ومسئولي الجهات المعنية.

 

كما صرح محمد الحمصاني، المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء، انه تم خلال الاجتماع استعراض موقف رصيد السلع المختلفة والمخزون الاستراتيجي المتوافر منها، كما تم التأكيد على ضرورة وجود مخزون استراتيجي كافٍ من السلع الأساسية، بحيث يمكن الدولة من التدخل في حالة حدوث أي أزمة طارئة، وبما يمكن الحكومة في الوقت نفسه من إحداث التوازن المطلوب في الأسواق.

كما وجه رئيس مجلس الوزراء بدراسة لزيادة الاحتياطي الاستراتيجي من السلع  الأساسية ليصبح نحو 20%، على أن تكون هناك خطة تنفيذية للتحرك في حالة حدوث أى أزمة تزيد من قدرة الدولة على التدخل لإحداث التوازن المنشود في الأسواق.

 

اقرأ أيضا: أخبار التعليم.. تعليم كفر الشيخ: تنظيم معرض لتوفير الملابس المجانية للطلاب