الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

أزمة السكر تنتهي خلال أيام

عاجل: الحكومة تزف بشرى سارة للمواطنين: خلاص أزمة السكر انتهت.. ومصدر الكيلو بـ 35 جنيها في الأسواق

الإثنين 25/مارس/2024 - 01:35 م
السكر
السكر

بالنسبة لـ السكر.. زفت الحكومة بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي بشرى سارة لجميع المواطنين قبل عيد الفطر المبارك، حيث وجهت الحكومة أن أزمة السكر التي يعاني منها المواطنين خلال الفترات الماضية سوف تنتهي خلال أيام وبالتحديد قبل عيد الفطر المبارك، وذلك من أجل حل أزمة السكر ونقص هذه السلعة في الأسواق.

طرح كميات كبيرة في الأسواق بسعر 35 جنيها لكيلو السكر

وأضاف مصدر من وزارة التموين والتجارة الداخلية أن أزمة السكر التي يعاني منها المواطنين سوف تنتهي خلال الأيام المقبلة، خاصة قبل عيد الفطر المبارك، بعد توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي بحل أزمة السكر من خلال استيراد 300 ألف طن سكر، بالاضافة إلى توجيهات لمصانع البنجر بتسليم طن السكر الحر للقطاع التجاري بسعر 32 ألف جنيه للطن تسليم أرض المصنع بهدف طرحه للمستهلك في الأسواق بكميات كبيرة بسعر 35 جنيها للكيلو.

استيراد مليون طن سكر من الخارج

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين المستشار محمد الحمصاني، أن أزمة السكر في طريقها إلى الحل، خاصة بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بحل هذه الأزمة وتوافر السكر في الأسواق، واستيراد مليون طن سكر من الخارج، ومن ثم ضخ 300 ألف طن في الأسواق خلال الفترة القليلة المقبلة.

إنتاج 140 ألف طن سكر خلال الموسم الحالي

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد أعلنت عن بدء توريد محصول البنجر من المزارعين لصالح مصنع أبو قرقاص بمحافظة المنيا، وتستهدف التموين استلام ما يقرب من مليون طن بنجر، وذلك لإنتاج نحو 140 ألف طن سكر خلال الموسم الحالي والذي يمتد إلي شهر أغسطس المقبل.

زراعة  600 ألف فدان من بنجر السكر

وقال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن إجمالي المساحة المنزرعة بالبنحر بلغت 600 ألف فدان خلال الموسم الجاري في المحافظات.

أقرأ المزيد

رئيس الوزراء: لا يوجد أي منطق لاستمرار ارتفاع الأسعار.. وأتابعها بشكل دوري

 

عاجل.. التموين يعلن صرف زيادة 6 كيلو سكر على البطاقة بسعر 12.6 جنيه.. أخبار مصر

 

كيلو الأرز والسكر بـ 12.60 جنيه والدقيق 18 جنيها.. التموين تزف بشرى للمصريين قبل حلول رمضان