الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

لحصولها على المركز الأول شعبة إذاعة وتليفزيون قسم الإعلام

أخبار التعليم | وزير التعليم العالي يكرم طالبة كلية الآداب جامعة المنصورة من ذوي القدرات الخاصة

الأربعاء 27/مارس/2024 - 01:15 م
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي يكرم طالبة من ذوي القدرات الخاصة

قام الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتكريم الطالبة سهيلة محمد حامد، من ذوي القدرات الخاصة، لتحقيقها المركز الأول في شعبة إذاعة وتليفزيون في قسم الإعلام بـ كلية الآداب بـ جامعة المنصورة، بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف.

 

تأتي جائزة الطالبة سهيلة كتقدير لجهودها وتفوقها الدراسي، وتعكس إيمان وزارة التعليم العالي بأهمية دعم وتمكين ذوي القدرات الخاصة وتوفير الفرص المناسبة لهم للنجاح والتألق في مختلف المجالات.

 

 

وزير التعليم العالي يشيد بإنجاز الطلبة من ذوي القدرات الخاصة وإتاحة الفرص لهم للنجاح والتألق في مختلف المجالات

 

أعرب الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، عن سعادته بتكريم الطالبة سهيلة، مؤكدًا حرص الوزارة على الاهتمام بذوي القدرات الخاصة، ورعايتهم وتوفير كل ما يلزمهم للاندماج في المجتمع وتحقيق أحلامهم.

 

 

الدكتور أيمن عاشور يؤكد على حرص الوزارة على الاهتمام بذوي القدرات الخاصة ورعايتهم وتوفير كل ما يلزمهم للاندماج في المجتمع وتحقيق أحلامهم

 

أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، على أن وزارة التعليم العالي لديها رؤية شاملة لدعم ورعاية ذوي القدرات الخاصة. وأشار إلى أن الوزارة تتخذ التدابير اللازمة لتهيئة بيئة مناسبة لهم، وقد تم ترجمة هذا الاهتمام في قرارات وتوجيهات مباشرة، بالإضافة إلى إصدار حزمة من التشريعات التي تعزز هذا الأمر. وقد أشاد بالدور الذي تقوم به الجامعات المصرية في تسهيل عملية الدراسة لطلاب ذوي القدرات الخاصة وتوفير البيئة الملائمة لهم.

 

وأشاد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، بجهود أسرة الطالبة سهيلة ودعمهم المستمر لها، معربًا عن تقديره لهذا الدعم المستمر الذي يسهم في تحقيق نجاحاتها. وأكد أن هذا التكريم يمثل تقديرًا لجميع ذوي القدرات الخاصة الذين يظهرون يوميًا قدرتهم على التميز والإبداع في مختلف المجالات.

 

أثناء اللقاء، دار حوار أبوي بين الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، والطالبة، حيث عبر الوزير عن فخره واعتزازه بتفوق الطلاب من ذوي القدرات الخاصة. وأشار إلى أن قصة الطالبة سهيلة محمد حامد تمثل مصدر إلهام لذوي القدرات الخاصة، حيث تؤكد على أن الإعاقة لا تشكل عائقًا أمام النجاح والتميز. وأكد أن الإرادة والعزيمة هما المفتاح لتحقيق الأحلام.

 

سعدت الطالبة سهيلة محمد حامد بتكريمها من قبل وزير التعليم العالي، مؤكدةً أن هذا التكريم سيكون دافعًا لها للمضي قدمًا بجهودها وتحقيق المزيد من النجاحات.

 

في ختام اللقاء، قدّمت سهيلة الشكر لأسرتها وأساتذتها ولكل من دعمها وساندها في مسيرتها الدراسية.

 

حضر التكريم الدكتورة إيمان كريم، المشرفة العامة على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، والدكتورة شيرين يحيى، مستشارة الوزير للطلاب ذوي الإعاقة، والدكتورة نانيس صلاح، زميلة تحاليل طبية بمستشفى الأطفال الجامعي بجامعة المنصورة والدة الطالبة، والدكتورة هويدا عزت، مديرة عامة للإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمتحدثة الرسمية.