الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة أسيوط

جامعة أسيوط تنظم ندوة بعنوان "التوعية بمخاطر تعاطي المخدرات والإدمان"

الأربعاء 27/مارس/2024 - 06:20 م
جامعة أسيوط
جامعة أسيوط

نظمت جامعة أسيوط، اليوم،ورشة عمل تحت عنوان "التوعية بمخاطر تعاطي المخدرات والإدمان"، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، كما شارك في الندوة الأستاذ  شوكت صابر أمين عام الجامعة، والدكتورة أماني الشريف مستشار رئيس الجامعة لشئون التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأزمات، والمشرف علي إدارة السلامة والصحة المهنية.

جامعة أسيوط

جامعة أسيوط

جامعة أسيوط.. ومن جانبها قدمت الدكتورة هبة عطية يسي، وكيل معهد بحوث ودراسات البيولوجيا الجزيئية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الورشة تحت عنوان "خطر المخدرات"، كما ناقشت خلالها عدة محاور منها: مدي مخاطر المخدرات وكيفية الوقوع في براثن المخدرات، خطورة اوقات الفراغ والتفكك الاسري علي وقوع الشباب في براثن المخدرات.

ندوة جامعة أسيوط

كما تحدثت خلال المحاضرة عن محور: كيفية عمل تحليل المخدرات، وانواع المخدرات، التي يمكن الكشف عنها؛ بالتحليل، وانواع العلاجات المختلفة التي يمكن أن تتسبب في ان يكون التحليل ايجابي وكيفية تجنب ذلك.

 

جامعة أسيوط

كما تناولت الدكتورة أسماء جابر مهران الأستاذ المساعد بقسم علم الاجتماع، ونائب مدير مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية، خلال محاضرتها عن "الأضرار النفسية، والعقلية، وانعكاساتها اليومية علي الشخص المدمن، وما يصاحبها من سلوك غير طبيعي، الأضرار الاجتماعية المترتب عليها انهيار الأسرة، وانحراف أفرادها نتيجة تعاطي المخدرات"، كما أوصت خلال الندوة عن ضرورة مواصلة تعزيز الإستراتيجية الوطنية؛ لخفض الطلب علي المخدرات.

جدير بالذكر أن، أشرف على تنظيم الورشة، الأستاذ أسامة السيد أمين عام الجامعة المساعد، والأستاذ عبد القادر مهران رئيس الإدارة المركزية للموارد البشرية، والأستاذ خالد عمران مدير عام إدارة وتنمية المواهب، والأستاذ علي عمر مدير إدارة السلامة والصحة المهنية، كما شارك في الندوة لفيف من العاملين بمختلف قطاعات الجامعة، وذلك بالقاعة الثمانية بالمبنى الإداري بالجامعة.

اقرأ أيضا: أخبار الجامعات | جامعة حلوان تنظم ورشة تدريبية على الرسم المباشر للتماثيل