الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة سوهاج

جامعة سوهاج تنظم ندوة عن دور المناهج الدراسية في مواجهة التغيرات المناخية

الخميس 28/مارس/2024 - 05:33 م
جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

نظمت جامعة سوهاج بالتعاون مع كلية التربية والهيئة العامة للاستعلامات بسوهاج ندوة تحت عنوان "دور المناهج الدراسية في مواجهة التغيرات المناخية"، بحضور الدكتور خالد عمران،  نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور حسين طه عطا القائم بعمل عميد الكلية التربية، الدكتور عماد صموئيل وهبة، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ولفيف من اعضاء هيئة التدريس والطلاب.

جامعة سوهاج

جامعة سوهاج

وقال الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، ان الندوة تهدف لتوعية طلاب الجامعة بالتغيرات المناخية ودور المناهج الدراسية في مواجهة التغيرات المناخية، مشيرا إلى ضرورة إدراج موضوعات التغيرات المناخية في سياسات التعليم، كما تناولت الندوة موضوعات الاستدامة البيئية في مراحل التعليم المختلفة، واهمية ادراج مناهج التربية البيئية بجميع المراحل التعليمية.

ندوة جامعة سوهاج

ومن جانبه أكد الدكتور خالد عمران، علي اهمية مشاركة الفرد والمجتمع ككل في مواجهة التغيرات المناخية، واعتبارها قضية قومية لها الأولوية في تفكير وسلوك وعمل الفرد.
وقال الدكتور حسين طه،  أن كلية التربية وطلابها لهم دور فعال في مواجهة التغيرات المناخية من خلال القيام بالأنشطة التعليمية التثقيفية المختلفة، نظرًا لكونهم معلمي المستقبل، مشيرا إلى ان الندوة اختتمت بمجموعة من التوصيات والمقترحات لزيادة التوعية والمشاركة لدي طلاب الجامعة في مواجهة التغيرات المناخية.

جامعة سوهاج

اقرأ أيضا: أخبار الجامعات | جامعة حلوان تنظم ورشة تدريبية على الرسم المباشر للتماثيل