الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

الرئيس السيسي يؤدى القسم الثلاثاء.. والتعديل الوزارى يحمل مفاجآت.. التفاصيل كاملة

الأحد 31/مارس/2024 - 10:58 ص
السبورة

قال الإعلامى مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، على صفحته الرسمية عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي موقع التدوينات الصغيرة "X"، إن مصر تنتظر أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي، لقسم تنصيبه لرئاسة الجمهورية، أمام البرلمان يوم الثلاثاء المقبل.

 

بكري: التشكيل الوزاري الجديد يحمل مفاجآت مهمة

أوضح بكري، أن بعدها يتم التشكيل الوزاري الجديد الذي قد يحمل مفاجآت مهمة، يمثل بداية جديدة للمرحله الرئاسية الثانية، رؤية جديدة بفكر جديد يهدف إلي استكمال المرحله الثانية لمسار المشروع الوطني، وتصحيح بعض المسارات في ضوء الواقع الجديد، الرئيس هو وحده الذي يحسم الأمر، ليست هناك معلومة حاسمة، تغيير أم تعديل !!.

 


 

أشار الإعلامي مصطفى بكري، والبرلماني المصري، إلى أن هناك معلومات تتردد عن احتمال تعيين نائب أو أكثر للرئيس عبد الفتاح السيسي؛ وذلك بحسب المادة 150 مكرر من الدستور، وذلك عقب أدائه اليمين الدستورية الأسبوع المقبل.


بكري: من المتوقع أن تقدم الحكومة استقالتها عقب أداء الرئيس السيسي اليمين الدستورية

لفت بكري، إلى أن المادة 150 من الدستور تنص على أنه "يحق لرئيس الجمهورية أن يعين نائبًا له أو أكثر، ويحدد اختصاصاتهم وله أن يفوضهم في بعض اختصاصاته"، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تقدم الحكومة استقالتها عقب أداء الرئيس السيسي اليمين الدستورية.

 


ألمح بكري، إلى أنه من المتوقع استقالة جميع المحافظين، مؤكدا أن عددا كبيرا من الوزراء سيشملهم التغيير خاصة بعض وزراء المجموعة الاقتصادية.


بكري: خطاب الرئيس السيسي بعد أداء القسم في 2 إبريل سيعلن فيه رؤيته للمرحلة القادمة

وفي سياق متصل، لفت بكري، إلى أن الرئيس السيسي سيلقي خطابا أمام مجلس النواب بعد أداء القسم في 2 إبريل المقبل، وسيعلن فيه رؤيته للمرحلة القادمة وولايته الثالثة التي ستستمر حتى 2 إبريل 2030.


بكري: الخطاب سيتضمن تصحيحا للمسار الاقتصادي على كافة المحاور

ألمح بكري، إلى أن الخطاب سيتضمن ملامح المرحلة الجديدة في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية وكذلك السياسة الداخلية والخارجية للبلاد، موضحا أن هناك تصحيحا للمسار الاقتصادي على كافة المحاور بما يحقق مزيدا من المشاركة المجتمعية في صناعة القرار ووضع الأسس العملية للمسار الاقتصادي ومنح القطاع الخاص مشاركة أوسع.


جدير بالذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات قد أعلنت في 18 ديسمبر الماضي، نتائج الانتخابات الرئاسية 2024، والتي أسفرت عن فوز الرئيس عبدالفتاح السيسي بمنصب رئيس الجمهورية لفترة رئاسية ثالثة.