الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة المنصورة

رئيس جامعة المنصورة ومحافظ الدقهلية يشهدان ختام البرنامج التدريبي لرفع كفاءة وتأهيل الأطباء

الإثنين 01/أبريل/2024 - 07:35 م
جامعة المنصورة
جامعة المنصورة

شهد شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، وأيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم، ختام فعاليات البرنامج التدريبي لرفع كفاءة وتأهيل الأطباء لتولي المناصب القيادية والإدارية بالمستشفيات والادارات الصحية خلال الفترة من ١٦ مارس وحتى ١ إبريل ٢٠٢٤، بالإضافة لتكريم المدربين المشاركين في الدورة من اعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورة والمتدربين من الأطباء والمنسقين للدورة.

جامعة المنصورة

جامعة المنصورة

و قال شريف يوسف رئيس جامعة المنصورة، أن مشاركة جامعة المنصورة فى برنامج المحافظة التدريبى لتأهيل الكوادر الطبية  تأتي من مُنطلق إيمان الجامعة بدورها المنوط لتطوير المنظومة الصحية والاهتمام بصحة المواطن، بالإضافة للمساهمة فى إعداد كوادر قيادية شابة قادرة على تحمل المسئولية، لقيادة المنظومة الصحية في الدقهلية.

 وأضاف «شريف يوسف»، أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، للاهتمام بصحة المواطن، وتماشيا مع إستراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وظل رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة.

كما أشاد «شريف يوسف»،  بالتعاون الوثيق بين جامعة المنصورة والمحافظة في كافة المجالات وعلى رأسها المجال الطبي، والذي يعكس مدى التكامل والتنسيق بين الجانبين، لتظل دائما المنصورة عاصمة الطب فى مصر، مشيرا إلى أن القدرة على الإدارة واتخاذ القرار تأتى من خلال التدريب والتأهيل من خلال دورات تدريبية متخصصة تعمل على اكتشاف المواهب القيادية وتنمية القدرات الإبداعية والابتكار في الإدارة.

ومن جانبه وجه أيمن مختار، محافظ الدقهلية الشكر لرئيس جامعة المنصورة وأعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورة علي المشاركة في هذا البرنامج التدريبي الذي يعد الأول من نوعه لتأهيل الاطباء للقيادة.

كما أكد «أيمن مختار»،   أن الخير الذي سيجني ثماره من هذه الدوره سيعود علي شعب الدقهلية من خلال ضمان تقديم رعاية صحية ذات جودة عالية لجميع المرضي والمترديين علي المستشفيات لتلقي الرعاية الصحية، لأن إدارة المستشفي المتميزة والصحيحة هي التي ستؤدي الي نجاح الخدمة الطبية، مشيرا إلى أن الهدف من هذا البرنامج التدريبي هو رفع كفاءة الأطباء وانتقاء افضل الاطباء المتميزين لتولي المناصب القيادية والإدارية بجميع المستشفيات والادارات الصحية بالدقهلية للنهوض بالمنظومة الطبية لخدمة المواطنين تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
اقرأ أيضا: رئيس جامعة المنصورة الأهلية يشهد الإفطار الجماعي مع الطلاب