الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

لولاية رئاسية جديدة ..

قبل ساعات من حلف اليمين.. مجلس المحافظين يعلن تقديم استقالته لـ "الرئيس السيسي"

الإثنين 01/أبريل/2024 - 11:54 م
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أخبار مصر.. قدم مجلس المحافظين اليوم الاثنين باستقالة جماعية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، قبل ساعات من حلف اليمين الدستورية لولاية رئاسية جديدة، المقررة غدًا الثلاثاء.
 

أخبار مصر.. وأفاد مصدر أن مجلس المحافظين اجتمع اليوم وقدم استقالته إلى رئيس الجمهورية، مشيرًا إلى أنهم يعتبرون أنفسهم مستقيلين من مناصبهم مع نهاية ولاية الرئيس.

 

أخبار مصر.. استقالة مجلس المحافظين


أخبار مصر..  وبناءً على المادة (25) من قانون الإدارة المحلية رقم 43 لسنة 1979، فإنه سيتم تنفيذ القانون، والذي ينص على أن لكل محافظة محافظًا يتم تعيينه وإعفاؤه بقرار من رئيس الجمهورية، ولا يحق للمحافظ أن يكون عضوًا في مجلس الشعب أو مجلس الشورى أو في المجالس الشعبية المحلية.

أخبار مصر..  ويعامل المحافظ معاملة الوزير، من حيث الراتب والمعاش، ويقسم المحافظ أمام رئيس الجمهورية قبل مباشرته أعمال وظيفته اليمين الدستورية.


أخبار مصر.. ويعتبر المحافظون مستقيلين بحكم القانون بانتهاء رئاسة رئيس الجمهورية، ولا يترتب على ذلك سقوط حقهم في المعاش أو المكافأة، ويستمرون في مباشرة أعمال وظائفهم حتى يعين رئيس الجمهورية الجديد المحافظين الجدد.

أخبار مصر..  ومن المقرر أن يؤدي الرئيس السيسي اليمين أمام مجلس النواب غدًا، ثم يلقي خطابًا إلى الشعب، ومن المتوقع أن يكون أول قرار يتخذه الرئيس بعد البدء في مهام عمله في الولاية الجديدة هو قبول استقالة المحافظين.