الخميس 23 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات | جامعة الزقازيق توجه قافلة بيطرية لقرية كفر أبو نجم بالشرقية

الثلاثاء 02/أبريل/2024 - 12:17 م
السبورة

تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق، بمناسبة فعاليات خطتها السنوية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة للعام ٢٠٢٣-٢٠٢٤، نظمت كلية الطب البيطري، بإشراف من الدكتور جيهان يسري، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، قافلة بيطرية لقرية كفر أبو نجم. يأتي ذلك ضمن جهود جامعة الزقازيق وبرنامجها الرئاسي لتنمية البيئة وخدمة المجتمع.


بإشراف الدكتور نصر عبد الوهاب محمد، عميد كلية الطب البيطري جامعة الزقازيق، والدكتور عصام إبراهيم السعيد، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتنظيم الدكتور لماح عبد السميع، مدير إدارة البيئة، نُفذت القافلة بالتعاون مع الجمعيات الأهلية. شارك فيها زملاء وأطباء من مستشفى الطب البيطري التعليمي بقيادة د. حسين عبد الطيف، مدير المستشفى البيطري، ود. محمد عبد الله غنيمي، ود. إبراهيم الشبراوي على شوالي.

 


تم فحص وعلاج 160 حالة للحيوانات، وتقديم الرعاية الصحية لـ 1432 حالة من الطيور والأرانب، بما في ذلك تشخيصها وصرف الأدوية اللازمة وإجراء التطعيمات ورش الحيوانات ضد الطفيليات الخارجية المسببة للأمراض، كل ذلك بشكل مجاني. يأتي هذا في إطار مساهمة جامعة الزقازيق في برنامج الرئيس لتنمية الريف المصري "حياة كريمة"، بهدف تخفيف العبء عن المواطنين في شرق الدلتا ورفع مستوى المعيشة، وتعزيز الثروة الحيوانية.

 

جامعة الزقازيق توجه قافلة بيطرية لقرية كفر أبو نجم بالشرقية

 

تُوجه كلية الطب البيطري جامعة الزقازيق قافلة أسبوعية إلى إحدى القرى


تنظيم القافلة يأتي في إطار الجهود المبذولة من قبل جامعة الزقازيق في خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حيث تُوجه الكلية قافلة أسبوعية إلى إحدى القرى التي تعاني من أوضاع اقتصادية صعبة. تتضمن القافلة تخصصات متنوعة ومستلزمات طبية بيطرية هامة، إضافةً إلى الأدوية الضرورية التي يتم توزيعها مجانًا على سكان القرى، بهدف خدمة المجتمع المحلي والمساهمة في الحفاظ على الثروة الحيوانية، والتي تُعد مصدرًا هامًا للدخل والغذاء للمربين، وذلك ضمن إطار تحقيق مبادرة "حياة كريمة".