الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة القاهرة

الخشت يهنئ الدكتورة رباب الشريف بتعينها عميدة لكلية النانو تكنولوجي بجامعة القاهرة

الأربعاء 03/أبريل/2024 - 08:41 م
جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

قدم الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، التهنئة إلى الدكتورة رباب الشريف عقب صدور قرار الجمهوري بتعيينها عميدة لكلية الدراسات العليا للنانو تكنولوجي، متمنيًا لها المزيد من التوفيق والنجاح والمساهمة في تطوير الكلية والنهوض بها على المستوى التعليمي والإداري والبحثي، يأتي ذلك في إطار الخطة الاستراتيجية ل جامعة القاهرة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

جامعة القاهرة

كما وجه الدكتور محمد الخشت، الدكتورة رباب الشريف بتنفيذ عدة مهام من أبرزها تنفيذ سياسات جامعات الجيل الخامس، بالإضافة للنهوض بكافة قطاعات الكلية، والتوسع في عقد درجات علمية مشتركة ومزدوجة مع جامعات عالمية ذات ترتيب متقدم في التصنيفات الدولية المرموقة.

و أكد محمد الخشت، على ضرورة العمل كفريق واحد مما ينعكس على استقرار العملية التعليمية والبحثية داخل الكلية والعمل وفق خطة ورؤية مستقبلية تواكب متطلبات الجامعة وخطتها الإستراتيجية.

يذكر أن،  الدكتور محمد الخشت وجه خلال يناير عام 2019 بالبدء في إجراءات إنشاء كلية دراسات عليا للنانو تكنولوجي، وتم إنشاؤها وافتتاحها في مايو 2021 لتكون  هي أول كلية بمصر في مجال علوم النانو تكنولوجي، تتخصص في عدة علوم بينية وتجمع تحت سقف واحد تقنيات حديثة مكلفة وباهظة، وتهدف إلى إعداد قاعدة عريضة من الباحثين بما يساهم في تعظيم علاقة الجامعة مع التكنولوجيا وتحقيق رؤية مصر لعام 2030.

اقرأ أيضا: أخبار الجامعات|رئيس جامعة القاهرة يصدر قرارًا بترقية 488 من العاملين