الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

موعد عودة العمل بالبنوك بعد إجازة عيد الفطر

السبت 06/أبريل/2024 - 12:27 م
السبورة

موعد عودة العمل بالبنوك.. يبحث الكثير من المواطنين عبر محركات البحث على جوجل، اليوم السبت، عن موعد عودة العمل بالبنوك بعد إجازة عيد الفطر، لا سيما بعد أن حددها البنك المركزي المصري في بيان رسمي، إضافة إلى أن الحكومة حدددتها لموظفي الدولة وهي 6 أيام.

 

البنك المركزي يعلن تعطيل العمل بالبنوك لمدة 6 أيام

موعد عودة العمل بالبنوك.. قرر البنك المركزي المصري، في بيان رسمي، تعطيل العمل بالبنوك اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 9 إبريل 2024 حتى يوم الأحد الموافق 14 إبريل 2024؛ وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك.

 

موعد بدء العمل بالبنوك بعد إجازة عيد الفطر

موعد عودة العمل بالبنوك.. أشار البنك المركزي، إلى أنه يتم استئناف العمل في البنوك صباح يوم الإثنين الموافق 15 إبريل 2024.

 

البورصة تعلن إجازة عيد الفطر 6 أيام

من المقرر أن تعلن البورصة، غدا، تعطيل العمل خلال الفترة من الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2024 إلى يوم الأحد الموافق 14 أبريل 2024، وذلك بعد تعطيل العمل بالبنوك الحكومية والخاصة العاملة في السوق المصرية لمدة 6 أيام.

 

إجازة عيد الفطر لموظفي الدولة

حددت الحكومة إجازة عيد الفطر بأن تكون من يوم الثلاثاء الموافق 9 من شهر أبريل عام 2024م حتى يوم الأحد الموافق 14 من شهر أبريل عام 2024م، إجازة رسمية، مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام.


جاء ذلك في الكتاب الدوري رقم (9) لسنة 2024 بشأن منح العاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل الصادر بالقانون رقم ١٢ لسنة ٢٠٠٣ أجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة عيد الفطر.


يأتي ذلك تنفيذا لحكم المادة (٥٢) من قانون العمل رقم ١٢ لسنة ٢٠٠٣، يستحق العاملون بالقطاع الخاص أجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد والمناسبات الرسمية التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص بالقوى العاملة.


وفي ضوء صدور قرار رئيس مجلس الوزراء رقم ( ۱۱۱۲) لسنة ۲۰۲٤ بشأن اعتبار الفترة من يوم
الثلاثاء الموافق ٩ من شهر أبريل عام ٢٠٢٤ ميلادية حتى يوم الأحد الموافق ١٤ من شهر أبريل عام ٢٠٢٤ ميلادية أجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك.

 

موعد عودة العمل بالبنوك.. يأتي ذلك في إطار الحرص على توحيد مواعيد الأجازات الرسمية لكافة العاملين بقطاعات الدولة المتنوعة - كلما أمكن ذلك ـ تحقيقا للغاية الاجتماعية والقومية من الأجازات الرسمية في المناسبات والأعياد.


تقرر منح العاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل الصادر بالقانون رقم ١٢ لسنة ٢٠٠٣ أجازة
رسمية مدفوعة الأجر من يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٤/٤/٩ ميلادية حتى يوم الأحد الموافق ٢٠٢٤/٤/١٤ ميلادية وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك للعام الهجري ١٤٤٥.. على أن يكون يوم الأحد الموافق 14-4-2024 إجازة تخصم من رصيد إجازات العامل السنوية.

 

وزير العمل: إجازة عيد الفطر.. مدفوعة الأجر 

أعلن حسن شحاتة  وزير العمل، اليوم الخميس، أنه اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2024، حتى يوم الأحد الموافق 14 أبريل الجاري، إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة عيد الفطر المبارك، وذلك للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، على أن يحتسب يوم الأحد الموافق 14 إبريل 2024، من رصيد الاجازات السنوية للعامل في القطاع الخاص.


يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أصدر قرارا بأن تكون الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 9 من شهر أبريل عام 2024م حتى يوم الأحد الموافق 14 من شهر أبريل عام 2024م، إجازة رسمية، مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام؛ وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك.