الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

تعرف علي الهيئات التي سوف تقوم بصرفها

صرف شهر منحة عيد الفطر 2024 للعاملين في عدد من الجهات الحكومية

الثلاثاء 09/أبريل/2024 - 10:34 م
السبورة

ينتظر ملايين الموظفين في القطاعات الحكومية والخاص،  إعلان جهات عملهم عن منحة عيد الفطر 2024  حيث تُعتبر هذه المنح النقدية تقليدًا مهمًا يُقدمه أصحاب العمل للعمال في المناسبات الدينية الرئيسية، مثل شهر رمضان وعيدي الفطر والأضحى والمولد النبوي.


منحة عيد الفطر 2024

وفي هذا السياق، أكدت مصادر حكومية مسؤولة، في جهة حكومية مختصة، أن الجهات التي تُعتاد صرف منحة عيد الفطر 2024  تشمل القطاع العام والأعمال العامة، بجانب عدد قليل من المصالح الحكومية ودواوين الوزارات، بالإضافة إلى شركات القطاع الخاص كشركات الأدوية والتصنيع الغذائي.
 

تتراوح قيمة منحة عيد الفطر 2024  بين 500 و750 جنيهًا في معظم الجهات، وتقوم بعض الجهات الاستثمارية، مثل وزارات الإسكان والأوقاف والشباب والرياضة، وشركات البترول والمصرية للاتصالات والمياه، بصرف مرتب شهر من الأجر الوظيفي. وقد حصل موظفو الأزهر الشريف والعاملون في الجامعات والمترو والسكك الحديد على منحة عيد الفطر العام الماضي.

تقوم الإدارات المالية في هذه الجهات حاليًا بالترتيبات اللازمة لصرف منحة عيد الفطر 2024، بدءًا من الخميس في الأسبوع الأخير من شهر رمضان، وذلك حرصًا على صرفها قبل حلول عيد الفطر وقبل موعد صرف مرتبات شهر أبريل.

يُذكر أن هيئة السكة الحديد والمترو قد صرفت منحة في شهر رمضان للعاملين لديها، حيث قامت وزارة النقل بتخصيص 49 مليون جنيه كمنحة لشهر رمضان الحالي، استفاد منها نحو 65 ألف عامل في السكك الحديدية ومترو الأنفاق.