الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات | مستشفي جامعة سوهاج تستقبل ٥٠ مصاب بإصابات خطيرة في العين.. تعرف علي السبب

السبت 13/أبريل/2024 - 12:03 م
مستشفي جامعة سوهاج
مستشفي جامعة سوهاج

أعلن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن المستشفى الجامعي الجديد استقبل أكثر من 50 مصابًا في العين، وكان معظمهم من الأطفال، جراء استخدام الألعاب النارية والبنادق والصواريخ خلال أيام عيد الفطر. وأشار إلى أنه تم توجيه تعليمات بالتعامل السريع مع الحالات وتقديم أعلى مستوى من الرعاية الصحية، بما في ذلك الجراحات الضرورية، وتوفير الرعاية الطبية والإيواء للحالات الأقل حدة لضمان تماثلها للشفاء.

 

 

خطة مُسبقة استعدادًا لقدوم عيد الفطر 


أكد الدكتور مجدي القاضي، عميد كلية الطب البشري، جامعة سوهاج، على وجود خطة مُسبقة استعدادًا لقدوم عيد الفطر، تهدف إلى رفع حالة الاستعداد والتأكد من جاهزية أعضاء هيئة التدريس والأطباء والتمريض، بالإضافة إلى توفير مستلزمات العمليات وصيانة الميكروسكوبات الجراحية في قسم العيون. يهدف ذلك للتعامل الفوري مع حوادث استخدام الألعاب النارية التي غالبًا ما تحدث في أوقات الأعياد. وأوضح أنه تم التعامل مع جميع الحالات بشكل عاجل وتقديم كامل الرعاية الطبية لهم.

 

 

أفاد الدكتور الأحمدي حمد السمان، رئيس قسم العيون في كلية الطب البشري، جامعة سوهاج بأن القسم استقبل أكثر من 50 مريضًا مصابًا بإصابات مباشرة في العين نتيجة استخدام الألعاب النارية. وأوضح أن الإصابات متنوعة وخطيرة، منها حالات انفجار مقلة العين مع تهتك كامل للأنسجة وفقدان تام للبصر، وحالات نزيف داخل الخزانة الأمامية مع وجود مياه زرقاء ثانوية وحالات مياه بيضاء تصادمية، بالإضافة إلى العديد من الإصابات في الجفون وجروح الملتحمة وقرح في القرنية.

 

 

وأشار إلى أن تم تنفيذ ما يقارب 35 عملية جراحية في القسم لحالات الإصابات التي تم استقبالها، في حين بقي الباقي تحت المتابعة لضمان استكمال الشفاء.

اقرأ أيضا: 

جامعة سوهاج تنظم ندوة عن دور المناهج الدراسية في مواجهة التغيرات المناخية

أخبار الجامعات.. رئيس جامعة سوهاج مهنئا الرئيس السيسي: شاكرين جهودكم لقيادة مسيرة البناء والتنمية"

أخبار الجامعات | طلاب من أجل مصر بـ جامعة سوهاج يوزعون ٢٠٠٠ كرتونة رمضانية