الخميس 23 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة القاهرة يتلقي تقريرًا مفصلًا عن إحصائيات مستشفيات جامعة القاهرة

أخبار الجامعات | مستشفيات جامعة القاهرة تستقبل 5120 حالة طوارئ خلال إجازة عيد الفطر

الأحد 14/أبريل/2024 - 09:43 ص
الدكتور محمد عثمان
الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة

استعرض الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، تقريرًا شاملًا قدمه الدكتور حسام صلاح، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، يتضمن إحصائيات حالات الطوارئ والعمليات التي تمت معالجتها في مستشفيات الجامعة خلال عطلة عيد الفطر.

 

 

5 آلاف حالة طوارئ و360 عملية جراحية و11 ألف أشعة وتحاليل للمترددين على مستشفيات قصر العيني خلال إجازة عيد الفطر

 

وفقًا للتقرير، استقبلت مستشفيات جامعة القاهرة خلال إجازة عيد الفطر 5120 حالة طوارئ، وأُجريت 360 عملية جراحية مختلفة، إلى جانب أكثر من 11 ألف تحليل وفحص شعاعي لمختلف الحالات المرضية. تم تقديم الخدمات العلاجية بشكل مجاني للمرضى على مدار فترة الإجازة، مع تقليل قوائم الانتظار وتوفير العناية اللازمة لحالات الطوارئ.

 

أُجريت في مستشفى طوارئ المنيل الجامعي خلال إجازة عيد الفطر 176 عملية جراحية صغرى و12 عملية جراحية كبرى. بالإضافة إلى ذلك، استقبل المركز القومي للسموم نحو 130 حالة تسمم.

 

 

رئيس جامعة القاهرة يشيد بجهود الكوادر الطبية وفرق التمريض والعاملين على جهودهم في استقبال حالات الطوارئ وتقديم الخدمات الطبية

 

أثنى رئيس جامعة القاهرة على الجهود المبذولة من قبل الفرق الطبية والتمريض وجميع العاملين في مستشفيات قصر العيني خلال عطلة عيد الفطر، حيث قدموا الرعاية الصحية للمرضى بكفاءة واحترافية، وتمكنوا من التعامل مع التحديات وتلبية الاحتياجات الصحية للمرضى بفعالية.

 

 

د. حسام صلاح: لم ترفض أقسام الطوارئ بمستشفيات قصر العيني أي حالة مرضية لجأت إليه في إجازة عيد الفطر

 

 

أكد الدكتور حسام صلاح عدم رفض أقسام الطوارئ في مستشفيات قصر العيني أي حالة مرضية تلجأ إليها، حيث تُعتبر هذه الأقسام ملاذًا آمنًا لعلاج شتى فئات المرضى الباحثين عن فرص علاج مجانية ومتميزة. وأشار إلى توجيهات الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة برفع مستوى الاستعداد والتأهب في جميع مستشفيات الجامعة خلال إجازة عيد الفطر، بما في ذلك قبول جميع الحالات المرضية على مدار الساعة، سواء كانت حالات طوارئ أو تتطلب علاجًا سريريًا أو إجراء عمليات جراحية، وذلك لضمان تقديم أفضل الخدمات الطبية بأعلى مستوى من الكفاءة.