الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

تطبيق التوقيت الصيفي 2024

اضبط ساعتك.. عودة التوقيت الصيفي 2024 في مصر قريبًا

الإثنين 15/أبريل/2024 - 06:15 م
التوقيت الصيفي 2024
التوقيت الصيفي 2024

يبدأ التوقيت الصيفي 2024 بعد انتهاء التوقيت الشتوي في آخر يوم الخميس الموافق 25 أبريل 2024 ومن المقرر أن يبدأ بالضبط في يوم الجمعة الموافق 26 أبريل 2024 بمنتصف الليل ويأتي ذلك  بحسب قرار مجلس الوزاراء الذي صدر العام ماضي.

وتستعرض السبورة اليوم عن موعد عودة التوقيت الصيفي 2024 وطريقة تقديم الساعة  وتعديل جدول الأوقات لتبكير بدء العمل والفعاليات العامة الأخرى، مما يتيح للأفراد الاستفادة من وقت أكبر أثناء ساعات النهار التي تمتد تدريجيًا من بداية الربيع إلى ذروة الصيف.

موعد عودة التوقيت الصيفي 2024

ومن المقرر إعادة التوقيت الصيفي 2024 مرة آخرى في يوم الجمعة الموافق 26 أبريل 2024 وتقديم التوقيت بمقدار 60 دقيقة وسيظل التوقيت الصيفي ساريًا حتى 28 أكتوبر 2024، ويأتي هذا الإجراء في إطار جهود الحكومة لترشيد استهلاك مصادر الطاقة، مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز.

بعد فترة استمرت سبع سنوات من التوقف، أصدرت الحكومة بيانًا يعلن عن عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي والشتوي بمصر، حيث ألغى هذا النظام في عام 2016، ولكن الآن استعاد بموجب القانون رقم 24 لعام 2023 الذي أقره مجلس النواب.

التوقيت الصيفي في مصر 2024

في تصريحات سابقة لتطبيق التوقيت الصيفي والشتوي أعلن المستشار سامح الخشن، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن هذه الخطوة تأتي  وفقًا للقانون المعمول به، الذي يهدف إلى تنظيم الجدول الزمني للعمل وفقًا لتغيرات فصول السنة.

يعتبر هذا القرار تطبيقًا للقانون الصادر مؤخرًا بشأن إقرار نظام التوقيت الصيفي في مصر، الذي يحدد الفترة من آخر جمعة في أبريل وحتى آخر يوم خميس في أكتوبر من كل عام ميلادي كفترة للتوقيت الصيفي.


مواقيت الصلاة في التوقيت الصيفي

في التوقيت الصيفي 2024 ستتقدم مواقيت الصلاة تلقائيًا بمقدار 60 دقيقة عن المواعيد الحالية في التوقيت الشتوي، على سبيل المثال، سيكون موعد صلاة العصر في تمام الساعة 4:30 مساءً بدلًا من الساعة 3:30، وسينطبق هذا التقديم على جميع أوقات الصلاة.

 كيف احول التوقيت الصيفي؟

يبحث الكثير من الأشخاص عن كيفية ضبط التوقيت الصيفي على الهاتف المحمول وذلك لأنه يختلف ع التوقيت الشتوي والذي قد يمكن تعديله تلقائيًا، لذلك نوفر ميزة  تغير التوقيت الصيفي على الأجهزة الإلكترونية.
- اختيار "Additional settings" أو "إعدادات إضافية".
- اختيار "Date & Time" (التاريخ والوقت).
- تفعيل "Automatic date & time" (تعديل الوقت والتاريخ بشكل تلقائي) وإعادة تشغيل الهاتف.
- إذا لم تنجح الطريقة السابقة، قم بإلغاء تفعيل "Automatic date & time" وقم - بتغيير الساعة يدويًا كما تريد.
- يمكنك أيضًا تفعيل نظام الوقت بنظام 24 ساعة أو 12 ساعة حسب تفضيلاتك.
- بعد ذلك، يمكنك تغيير منطقة الوقت بالانتقال إلى "Time zone" واختيار المنطقة الزمنية المناسبة لك.
ملاحظة: يمكنك أيضًا تغيير الوقت بتحديد المنطقة الزمنية المناسبة لك بدلًا من ذلك، وذلك باختيار النطاق الزمني الصحيح (+3، على سبيل المثال)، وسيتم تغيير الوقت تلقائيًا.