الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات | رئيس جامعة الأقصر يشهد حفل افتتاح المسابقة الدولية للبرمجة

الثلاثاء 16/أبريل/2024 - 11:45 ص
الدكتور حمدي محمد
الدكتور حمدي محمد حسين رئيس جامعة الأقصر

حضر الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، حفل افتتاح المسابقة الدولية للبرمجة "Icpc" في معبد الأقصر، بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والمستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، والدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

 

وزير الشباب والرياضة يشهد حفل افتتاح المسابقة الدولية للبرمجة

 

المسابقة الدولية للبرمجة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية


تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تنظم الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في معبد الأقصر، المسابقة الدولية للبرمجة بمشاركة 2500 شاب من 111 دولة، خلال الفترة من 14 إلى 19 أبريل الجاري.

 

قدرة مصر على تنظيم كبرى الفعاليات الدولية

 

أشار رئيس جامعة الأقصر إلى أن استضافة مصر وتنظيمها لهذا الحدث الضخم يعكس قدرتها على تنظيم كبرى الفعاليات الدولية، رغم التحديات الراهنة في المنطقة.

 

الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا يشهد حفل افتتاح المسابقة الدولية للبرمجة

 

أكد الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، أن النسخة الحالية من البطولة تُعتبر الأكبر من نوعها من حيث الحضور، حيث شهدت مشاركة نحو 2500 فرد من 111 دولة، بينهم طلاب وأعضاء هيئة التدريس وممثلون عن ميكروسوفت وجيتبرينز، إضافةً إلى رؤساء الجامعات ورؤساء كبريات الشركات الصناعية العالمية في مجال البرمجة.

 


تعتبر مسابقة "The International Collegiate Programming Contest (ICPC)" أكبر وأقدم مسابقة برمجة للجامعات في العالم، حيث تأسست منذ عام 1977 وتتخذ مقرها الرئيسي في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية. يشارك في هذه المسابقة كل عام نحو 75 ألف طالب وطالبة من 111 دولة، حيث تتم التصفيات على عدة مراحل للوصول إلى التصفيات النهائية. وقد تم اختيار أفضل 300 فريق من بين 20 ألف فريق مشارك هذا العام.

 

 

وفى سياق آخر، تم توقيع مذكرة تفاهم بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وجامعة الأقصر وذلك لتعزيز التعاون العلمي والأكاديمي بينهما، وقد وقع على الاتفاقية الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية والدكتور حمدي محمد حسين رئيس جامعة الأقصر.