الخميس 23 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

نظراً للأحوال الجوية وتقلبات الطقس

أخبار الرياضة | اتحاد الكرة الإماراتي يقرر تأجيل مباريات جميع المسابقات المحلية المقررة اليوم

الثلاثاء 16/أبريل/2024 - 11:58 ص
اتحاد الإمارات العربية
اتحاد الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم

قرر اتحاد الكرة الإماراتي (اتحاد الإمارات لكرة القدم)، وبعد التنسيق مع الجهات المختصة، تأجيل جميع المباريات المقررة اليوم الثلاثاء الموافق 16 أبريل في جميع المسابقات الكروية المحلية، وسيتم تحديد موعد المباريات المؤجلة لاحقًا وذلك نظرًا للأحوال الجوية وتقلبات الطقس التي تشهدها الدولة.

 

 

اتحاد الكرة الإماراتي يقرر تأجيل مباريات جميع المسابقات المحلية المقررة اليوم

 

وفى سياق مختلف، تواصل سلطنة عُمان جهودها لمواجهة التحديات الناجمة عن السيول العارمة (سيول عُمان)، التي اجتاحت المناطق خلال اليومين الماضيين. تزايدت حصيلة الضحايا لتصل إلى 19 شخصًا على الأقل، بما في ذلك طلاب المدارس، مما أثار موجة من الجدل والاهتمام في البلاد.


ذكرت وسائل إعلام محلية أن عدد الوفيات وصل إلى 19 شخصًا، وذلك في ظل استمرار جهود السلطات للإنقاذ في مواجهة ما وصفته وكالة الأنباء العمانية بأن سيول عُمان "حالة جوية استثنائية".

 


وفقًا لـ وكالة الأنباء العمانية، نفذت طائرات سلاح الجو السلطاني العُماني مهمات جوية لإجلاء عدد من المواطنين والمرضى، ونقل مواد طبية في محافظة جنوب الباطنة، ضمن جهود دعم وإسناد قوات السلطان المسلحة في استجابتها للحالة الجوية الاستثنائية (منخفض المطير) التي تؤثر على سلطنة عُمان في الوقت الحالي.


وفي تقرير سابق، أعلنت وكالة الأنباء العمانية يوم الاثنين أنه تم العثور على جثة شخص في وادي البطحاء بولاية جعلان بني بو علي في محافظة جنوب الشرقية، مما يرفع عدد الوفيات الناجمة عن الظروف الجوية إلى 17 حالة وفاة.

 

 

تعليق العمل للموظفين في وحدات الجهاز الإداري للدولة المدنية


وأعلنت السلطات أيضًا تعليق العمل للموظفين في وحدات الجهاز الإداري للدولة المدنية، وكذلك للأفراد ذوي الاعتبارات الخاصة، والعاملين في منشآت القطاع الخاص في عدة محافظات بما في ذلك مسندم والبريمي والظاهرة وشمال الباطنة والداخلية، وذلك في يوم الثلاثاء بسبب الأحوال الجوية.

 

بينما لقي عدد من طلاب إحدى المدارس في محافظة شمال الشرقية حتفهم أثناء عودتهم إلى منازلهم يوم الأحد أثار جدلا واسعا، مما أدى إلى مطالبات بمحاسبة المسؤولين الذين سمحوا للطلاب بالمغادرة خلال ظروف جوية سيئة.