الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

برعاية الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة

أخبار الجامعات.. 500 طالب وطالبة يشاركون بمؤتمر كلية حاسبات جامعة قناة السويس

الثلاثاء 16/أبريل/2024 - 09:38 م
جامعة قناة السويس
جامعة قناة السويس

أخبار الجامعات.. بعنوان "تحديات الذكاء الاصطناعي لتحقيق التنمية المستدامة"، انطلقت فعاليات المؤتمر الطلابي والبحثي الثامن لكلية الحاسبات والمعلومات في جامعة قناة السويس اليوم الثلاثاء، برعاية الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة.

 

أخبار الجامعات..  افتتح المؤتمر الدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس   جامعة قناة السويس لشؤون التعليم والطلاب والمشرف العام على كلية الحاسبات والمعلومات، بحضور الدكتور تامر شوقي مدير مركز الدعم الأكاديمي، والدكتورة غادة الطويل وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب.

أخبار الجامعات.. مشاركة اتحاد الطلاب في التنظيم

أخبار الجامعات..  ونظمت الوحدة الطلابية بالكلية المؤتمر بإشراف الدكتور محمد ميعاد، مع تنظيم دكتور عمر عبد الحافظ والدكتورة هند شعبان والدكتورة جهاد طاهر، بالإضافة إلى مشاركة اتحاد الطلاب في التنظيم.

 

أخبار الجامعات..  وخلال كلمته، أكد الدكتور عبد النعيم أهمية المؤتمرات الطلابية في دعم استراتيجية التنمية المستدامة 2030 في مصر، التي تركز على المعرفة والابتكار والبحث العلمي كأسس للتنمية.

 

أخبار الجامعات..  وأشار إلى أن المؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء على جديد علوم الحاسب، وتبادل البحوث والخبرات العلمية بين الطلاب، ودعم وتنظيم المبادرات الطلابية في المجالات العلمية والبحثية.

أخبار الجامعات..  من جانبه، قدم الدكتور شوقي نبذة عن مركز الدعم الأكاديمي للطلاب جامعة قناة السويس، الذي يسعى لرعاية الطلاب المتفوقين وتحسين مستوى الطلاب المتعثرين وذوي الاحتياجات الخاصة.

 

أخبار الجامعات..  وأوضحت الدكتورة الطويل أن المؤتمر شهد مشاركة 500 طالب وطالبة بـ44 بحثًا و47 بوسترًا، مع تقديم محاضرات تعريفية عن مركز الدعم الأكاديمي للطلاب وعن معهد ITI.

 

أخبار الجامعات..  وفي ختام المؤتمر، تم تكريم الطلاب المتميزين وتقديم جوائز مالية لأفضل العروض والبوسترات، مؤكدة على دور المؤتمرات الطلابية في تعزيز البحث العلمي والابتكار في مجالات الحاسب والمعلوماتية.