الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تدريس ممارسات غير إخلاقية بمدرسة ألمانية بالتجمع الخامس

بيان عاجل.. مصير مدرسة ألمانية بالتجمع الخامس بعد علم وزير التربية والتعليم بشأنها

الثلاثاء 16/أبريل/2024 - 10:07 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم ومدرسة ألمانية بالتجمع الخامس

بعد الاتهامات التي لاحقت مدرسة ألمانية بالتجمع الخامس  بشأن تدريس ممارسات غير إخلاقية نشر شادي زلطة المتحدث بأسم وزارة التربية والتعليم بيان رسمي يقول فيه إن في إطار ما تم تداوله حول قيام إحدى المدارس الدولية بالترويج لقيم وأخلاقيات مرفوضة في المجتمع المصري.

مصير مدرسة ألمانية بالتجمع الخامس  بعد علم وزير التربية والتعليم 

وبعد تداول أنباء حول مدرسة ألمانية بالتجمع الخامس تقوم بتدريس ممارسات غير إخلاقية قد وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم  فور انتهاء إجازة عيد الفطر بتشكيل لجنة من التعليم الدولي وقيادات الوزارة  وإرسالها للمدرسة للوقوف علي الموقف واتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة على الفور في حال ثبوت المخالفات التي تم تداولها.

وتؤكد وزارة التربية والتعليم رفضها التام لقيام أي مدرسة على أرض مصر بالترويج أو تدريس مواد دراسية تخالف ثوابت الغريزة الإنسانية والعقائد السماوية والأخلاقيات والقيم التي يقوم عليها المجتمع المصري.

زيارة وزراة التربية والتعليم المدرسة الألمانية بالتجمع الخامس

وشددت وزارة التربية والتعليم على أن تنشئة أبنائها الطلاب تنشئة سليمة أحد أهم أولوياتها تبذل في إطارها كافة الجهود إيمانا منها بدورها في صناعة أجيال المستقبل التي تحمل على عاتقها أمن وسلامة المجتمع.

وقد انفردت  السبورة في وقتًا سابق بالبيان وأفادت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم بتشكيل لجنة لزيارة المدرسة الألمانية بالتجمع الخامس، والتي اتهمت بتدريس الرينبو للأطفال، خاصة طلاب الصف السادس الابتدائي.

 تدريس الرينبو للأطفال

وأكدت المصادر المسؤولة بالوزارة، في تصريحات خاصة "السبورة"، أن الهدف من تشكيل اللجنة هو التحقق من صحة مزاعم تدريس الرينبو للأطفال في هذه المدارس، وفي حالة تأكيد هذه المزاعم، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.

تقدم والد طالب يُدعى محمد فاروق ببلاغ للنائب العام ضد مدرسة ألمانية في التجمع الخامس تُدعى "ران"، بسبب اتهامها بتدريس مادة الرينبو لطلاب الصف السادس الابتدائي في مدرسة دولية معروفة. هذا الأمر أثار جدلًا واسعًا بسبب تقديمها دروسًا تعليمية تنطوي على فكرة الرينبو للأطفال.