الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

أولياء الأمور: امتحانات التقييم التشخيصي للصفوف الابتدائيةاستنتساخ للنظام القديم.. ويطالبون الوزير بالتدخل

الثلاثاء 16/أبريل/2024 - 10:44 م
السبورة

انتشرت شكاوي لأولياء الأمور بشأن امتحانات التقييم التشخيصي للصفوف الابتدائية الأولى ويعتقدون بأنها امتحانات الترم الثاني 2024 حيث تساءل البعض حو إعادة وزارة التربية والتعليم النظام القديم مرة آخرى.

وبسبب تداول ورقة امتحانات التقييم التشخيصي للصفوف الابتدائية الأولى كتبت ولية أمر عبر جروب حوار مجتمعي عبر تطبيق واتساب بأنها لا تعلم بأن هناك امتحانات للصفوف الابتدائية الأولى ولكنها تفاجأت بعد انتهاء إجازة عيد الفطر ليلة أمس الإثنين بهذا الامتحان من محافظة الجيزة.

جدول امتحانات التقييم التشخيصي للصفوف الابتدائية الأولى

وأوضحت ولية الأمر أن جدول امتحانات التقييم التشخيصي للصفوف الابتدائية الأولى يبدأ غدًا الأربعاء، مستنكرة ما حدث قائلة: “ هو ينفع قرار يتاخد بين يوم وليلة كده، مفيش مشكلة لو كانوا أعلنوا عن ده من فترة كافية”.

 جدول امتحانات الصفوف الابتدائية الأولى

وأشارت ولية الأمر إلى أن تداعيات السلبية للقرار أصبحت واضحة بشكل واضح، حيث خلق الارتباك والتخبط في صفوف أولياء الأمور والمدارس على حد سواء، وما يُضاف إلى ذلك هو عدم وضوح تفاصيل القرار وعدم توفر التوجيهات اللازمة للمدارس والمعلمين.

جدول امتحانات الصفوف الابتدائية الأولى

شكاوي بشأن جدول امتحانات الصفوف الابتدائية الأولى

وتابعت ولية الأمر حديثها عن جدول امتحانات الصفوف الابتدائية الأولى: “مرة ينزلوا جدول يبقى فيه بداية الامتحانات الخميس، وبعدين ينزلوا جدول تاني أنه الأربعاء، مش فاهمة إزاي قرار يطلع كده بدون دراسة، وبدون تجهيز وإجراءات مسبقة، وفي وقت مش مناسب بعد شهر رمضان وإجازة العيد؛ خصوصا أن المدرسين كانوا بيغيبوا كتير في رمضان وماحدش منهم بلغنا وصلوا لحد فين في المنهج”.

جدول امتحانات الصفوف الابتدائية الأولى


واستكملت حديثها: “كمان فيه امتحانات مهام للصفوف الرابع والخامس والسادس في وقت متزامن، معنى كده هيبقى فيه كثافة كبيرة في وقت فيه تحذيرات من انتشار الجديري المائي”.

ما هي امتحانات التقييم التشخيصي للصفوف الابتدائية الأولى 

وفي هذا السياق، قال الدكتور حسن شحاتة استاذ المناهج بجامعة عين شمس إن امتحانات التقييم التشخيصي للصفوف الابتدائية الأولى هي مجرد اختبارات عملية يؤدية الطالب في المعمل أمام المعلم.

وأضاف شحاتة في تصريحات خاصة لـ “السبورة” أن هذه الامتحانات تشمل الصف الأول والثاني والثالث الابتدائي ولكنها لا تحتاج إلى مذاكرة مثل امتحانات الترم الثاني وتعتمد عاة تقييم المعلم فقط للطالب.