الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التربية والتعليم

يوافق عيد المسيحين.. أولياء الأمور يطالبون التربية والتعليم بإلغاء يوم 28 أبريل من جدول الصف الثاني الإعدادي

الخميس 18/أبريل/2024 - 01:20 م
السبورة

ناشدت أحد أولياء الأمور وزارة التربية والتعليم عبر منصات التواصل الاجتماعي على فيسسبوك  بإلغاء يوم 28 أبريل 2024 من جدول الصف الثاني الإعدادي محافظة القاهرة التابع لإدار المقطم.

وتأتي هذه المناشدة لـ وزارة التربية والتعليم بسبب توافق يوم 28 أبريل 2024 مع عيد الشعانين وهو أحد الأعياد المسيحية والقبطية وتحتفل به الكنيسة الأرثوذكسية في هذا اليوم بالتحديد

 جدول امتحانات الصف الثاني الإعدادي محافظة القاهرة 

 جدول امتحانات الصف الثاني الإعدادي محافظة القاهرة 

وكانت قد نشرت أحد المدارس بإدارة المقطم جدول امتحانات الصف الثاني الإعدادي وهو جدول معتمد من محافظة القاهرة   والذي تضمن أحد أيام أعياد المسيحين لذلك يطالب أولياء الأمور من وزارة التربية والتعليم بإلغاء اليوم نظرًا لأنه يعد يوم الصوم الكبير بنسبة إلى الأخوة المسيحين.

 جدول امتحانات الصف الثاني الإعدادي محافظة القاهرة 

وزارة التربية والتعليم مراعاة أعياد الأقباط والمسيحيين 

ويذكر أن وزارة التربية والتعليم قد شدد على مديريات التربية والتعليم بالمحافظات بضرورة التأكد أن مواعيد جداول امتحانات الترم الثاني 2024 لا تتوافق مع أعياد المسيحين أو الأقباط مراعاةً لأعيادهم ومناسباتهم الدينية.


أعياد الإخوة المسيحيين في جداول الامتحانات

أكد أيضًا شادي زلطة المتحدث الرسمي بوزارة التربية والتعليم أن  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، قرر بدء امتحانات النقل والمراحل الإعدادية في الفترة من 4 مايو 2024 وحتى 23 مايو 2024، مع مراعاة الإجازات الرسمية وأعياد الإخوة المسيحيين في جداول الامتحانات.

 كما قرر بدء امتحانات الدبلومات الفنية يوم 25 مايو وحتى يوم 6 يونيو المقبل، حيث نبهت لجنة الإدارة المركزية التابعة لوزارة التربية والتعليم من عقد امتحانات نهاية العام لطلاب النقل في مدارس التعليم الفني خلال الفترة من 4 مايو حتى 7 مايو 2024 بسبب اعياد الاخوة المسيحيين خلال هذه الفترة، مع التنبية على كافة المدارس بعدم عقد أي امتحانات لصفوف النقل قبل 4 مايو 2024.

ما هو عيد الشعانين 

عيد الشعنينة هو الأحد السابع والأخير من فترة الصوم الكبير قبل عيد الفصح عيد القيامة  يُعرف هذا اليوم أيضًا بأحد السعف أو الزيتونة.