الأربعاء 01 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تفقد المشروعات العلمية المعروضة

أخبار التعليم.. مدير تعليم القاهرة يفتتح أول مرصد فلكى بمدرسة الشيماء الثانوية بنات

الخميس 18/أبريل/2024 - 05:38 م
مدير تعليم القاهرة
مدير تعليم القاهرة يفتتح أول مرصد فلكى بمدرسة الشيماء الثانو

أخبار التعليم.. قام أيمن موسى، مدير تعليم القاهرة، بجولة تفقدية اليوم الخميس  لمشاهدة المشروعات العلمية التي قدمها طلاب إدارة البساتين التعليمية، وافتتح أول مرصد فلكي على مستوى الجمهورية في مدرسة الشيماء الثانوية بنات - إدارة البساتين.

 

أخبار التعليم.. رافق مدير تعليم القاهرة في هذه الجولة زينب عبد الفتاح، وكيل المديرية لشؤون الإدارات التعليمية، والدكتور محمود حجاج، مدير عام الإدارة العامة للدعم والتواصل بوزارة التربية والتعليم، والأستاذ نبيل محمود، مدير عام الإدارة، وعدد من قيادات المديرية

أخبار التعليم..مدير تعليم القاهرة يتفقد المشروعات العلمية المعروضة

أخبار التعليم.. تفقد  مدير تعليم القاهرة والحضور المرافق له المشروعات العلمية المعروضة، واستمع لشرح الطلاب، وناقش معهم تفاصيل المشاريع ومدى الاستفادة منها، ووجه لهم بضرورة توفير المصادر الداعمة وتحفيزهم للمشاركة في مثل هذه المشروعات.

أخبار التعليم..  ثم قاموا بزيارة المرصد الفلكي على سطح مدرسة الشيماء الثانوية بنات، واستمعوا لشرح الطلاب حول استخدامه وأهدافه في مراقبة الظواهر الطبيعية والأرصاد الجوية.

أخبار التعليم..  تم تقييم المشروعات البحثية وتوجيه عام من وحدة البحث العلمي بالمديرية، وأعلنت النتائج حيث فازت مدرسة نور الخاصة بالمركز الأول، ومدرسة ستارز الخاصة للغات بالمركز الثاني. وتم تكريم أفضل مشروعين، الأول بعنوان "سمارت هاوس" للطالب أحمد محمود محمد من مدرسة 25 يناير الحكومية، والثاني "بيت آمن" للطلاب زياد السيد ومحمد مؤمن.

أخبار التعليم..  وتم تقديم الشكر والتقدير لجميع المشاركين والمساهمين في المعرض، مع التأكيد على أهمية دعم وتشجيع المبادرات العلمية والابتكارية لدى الطلاب لتحقيق التطور والتقدم في المجتمع.