الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ثقافة وفن

الفنان صلاح السعدني

أخبار الفن| موعد ومكان صلاة الجنازة على الفنان صلاح السعدني

الجمعة 19/أبريل/2024 - 02:35 م
الفنان صلاح السعدني
الفنان صلاح السعدني

الفنان صلاح السعدني.. أوضح الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، موعد ومكان صلاة الجنازة على الفنان صلاح السعدني، ومن المقرر ان تكون بعد صلاة عصر اليوم الجمعة بمسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد في محافظة الجيزة.

وفاة الفنان صلاح السعدني

وفاة الفنان صلاح السعدني.. وأضاف أشرف ذكي،  أنه سوف يتم دفن جثمان الفنان صلاح السعدني، بمقابر العائلة أعلى طريق الواحات بالسادس من أكتوبر.

وكان الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، أعلن وفاة الفنان صلاح السعدني ظهر اليوم الجمعة، وذلك عن عمر يناهز 81 عاما.

 

الفنان صلاح السعدني عميد الدراما المصرية

جدير بالذكر أن الفنان صلاح السعدني، ولد لأسرة ذات أصول ريفية، كما حصل على بكالوريوس الزراعة، وهو الصديق المقرب للفنان عادل إمام، حيث تخرج معه وعمل معه في مسرح الكلية، كما ان أول أعمال الفنان صلاح السعدني كانت مسلسل «الرحيل»، عام 1960، وغاب عن التمثيل أربع سنوات ليعود عام 1964 في مسلسل «الضحية»، بينما في سبعينيات القرن العشرين كان نشاطه السينمائي أكثر، فشارك في عدة أفلام منها: الأرض، والرصاصة لا تزال في جيبي، ومدرستي الحسناء.

آخر أعمال الفنان صلاح السعدني

وكان آخر أعمال الفنان صلاح السعدني مسلسل القاصرات، إنتاج 2013، والذي دارت أحداثه حول زواج القاصرات الذي يعد من أكثر العادات الخاطئة التي مازالت تحدث في الصعيد، كما شارك في تلك  العمل عدد كبير من الفنانين، أبرزهم: الفنانة داليا البحيري، لقاء سويدان، منة عرفة، والفنانة نهال عنبر، ملك أحمد زاهر، مي الغيطي، مهرة، عادل شعيب، محمد المهندس، هالة هاشم، محمد محمود.

أهم أعمال الفنان صلاح السعدني التلفزيونية، أرض الرجال، الضحية 1964، الرحيل، حصاد الشر، الساقية 1965، خان الخليلي 1976، أبناء العطش 1982، أرابيسك 1994، أوراق مصرية - ثلاثه أجزاء، سنوات الحب والشقاء، حلم الجنوبي 1997، جسر الخطر 1999، ملحمة الحب والرحيل، ليالي الحلمية خمسة أجزاء، أبنائي الأعزاء شكرًا، الزوج أول من يعلم، بين القصرين، قطار منتصف الليل، الباطنية، الأخوة أعداء، القاصرات.

الفنان محمد ثروت ينعي صلاح السعدني

كما نعى الفنان محمد ثروت الفنان  صلاح السعدني والذي وافته المنية اليوم الجمعة، قائلاً: «انا لله وانا اليه راجعون، فقد الفن المصري والحضارة الفنيه المصرية فنان عبقري و مثقف و عاش طول عمره مشغول بهموم وطنه، و عبقريه لاتكون في اداءه فقط بل في اختيار مواضيع أفلامه و مسلسلاته التي تهم الجمهور، وتجسيد الشخصيات اعماله كما لو كان جارك او قريبك او شخص تشاهده في محيط سكنك او شغلك شخص تحبه و تتعاطف معه و مع مشكلته».

الفنان محمد ثروت ينعي صلاح السعدني

اقرأ أيضا: عاجل:وفاة الفنان صلاح السعدني عمدة الدراما المصرية عن عمر 81 عاما والسبب غير معلوم..موعد الجنازة..صلاح السعدني ويكيبيديا