الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بالتعاون بين معهد إعداد القادة وجامعة السويس

أخبار الجامعات | جامعة السويس تنظم مهرجان الأنشطة الطلابية الأول لطلاب الجامعات بالتعاون مع إعداد القادة

السبت 20/أبريل/2024 - 11:57 ص
جامعة السويس
جامعة السويس

بالتعاون بين معهد إعداد القادة وجامعة السويس، يُنظم "مهرجان الأنشطة الطلابية الأول لطلاب الجامعات المصرية"، حيث يشارك فيه نحو 500 طالب وطالبة من 29 جامعة مختلفة. يُقام المهرجان خلال الفترة من 20 إلى 25 أبريل 2024 بمقر جامعة السويس. تأتي هذه المبادرة في إطار جهود وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتعزيز الأنشطة الطلابية وتسليط الضوء على دورها الحيوي في بناء شخصية الطالب الجامعي. تمتاز الفعالية برعاية قطاع الأنشطة الطلابية بالوزارة، مما يؤكد التزام الحكومة بدعم وتعزيز تجربة الطلاب الجامعيين وتنمية مهاراتهم المختلفة.

 

تحت رعاية كل من الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، والدكتور أشرف محمد حنيجل، رئيس جامعة السويس، والدكتور كريم همام، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، يُعقد المهرجان الأول للأنشطة الطلابية للجامعات المصرية.

 

 

يشرف علي فعاليات المهرجان كل من الدكتور عز الدين الحسيني، نائب رئيس جامعة السويس لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور حسام الشريف، وكيل معهد إعداد القادة، والسيدة جيهان وحيد، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة.

 

أكد الدكتور أشرف محمد حنيجل، رئيس جامعة السويس، أن هذا الحدث يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بضرورة الاهتمام بالشباب الجامعي وتطوير قدراتهم وتنمية مواهبهم. وأوضح أن المهرجان يأتي ضمن احتفالات مصر بأعياد تحرير سيناء تحت شعار "مصر آمنة وسالمة".

 

كما أكد الدكتور كريم همام، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، على أهمية الأنشطة الطلابية في تنمية قدرات الطلاب القيادية والإبداعية، وصقل مواهبهم. كما شدد على حرص الوزارة على دعم ورعاية تلك الأنشطة، نظرًا لدورها الحيوي كجزء لا يتجزأ من العملية التعليمية.

 

 

مدير معهد إعداد القادة: الأنشطة الطلابية مكملة للدراسة الأكاديمية

 

وأشار همام إلى أن الأنشطة الطلابية تُعتبر مكملة للدراسة الأكاديمية وليست أقل أهمية منها، حيث تُسهم في تخريج كوادر شابة مؤهلة للمساهمة في بناء مستقبل مصر الحبيبة بشكل مشرق. وأكد على أهمية توفير بيئة مناسبة لممارسة تلك الأنشطة، بالإضافة إلى تشجيع وتحفيز الطلاب للمشاركة الفاعلة فيها. كما أبرز دور تلك الأنشطة في اكتشاف المواهب الشابة وتنميتها، فضلًا عن تعزيز الترابط والتواصل الحضاري بين الطلاب، مما ينعكس إيجابًا على أدائهم الأكاديمي ويُسهم في رفع مستوى تحصيلهم العلمي.

 

 

وتضمن المهرجان حفل الافتتاح وطابور عرض الجامعات، إلى جانب تنظيم عدد من الأنشطة الطلابية المتنوعة والمسابقات في المجالات الرياضية والفنية والاجتماعية، مثل لعب كرة القدم وكرة الشاطئ، وورش عمل للرسم الزيتي والشطرنج، كما يتضمن المهرجان عددًا من الندوات التوعوية حول دور الدولة المصرية في مواجهة تحديات الأزمة الاقتصادية، والتوعية بوسطية الخطاب الديني ومحاربة الأفكار الهدامة والمتطرفة، هذا بالإضافة إلى عقد حفل عشاء، وتنظيم زيارة ترفيهية خارجية.