الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

وبحضور لجنة التخطيط من علماء مصر في مجال العلوم الأساسية

أخبار الجامعات.. جامعة قناة السويس تستضيف اجتماع لجنة قطاع العلوم الأساسية بـ المجلس الأعلى للجامعات

الثلاثاء 16/أبريل/2024 - 11:52 م
جامعة قناة السويس
جامعة قناة السويس

أخبار الجامعات.. قامت جامعة قناة السويس استضافت اجتماعًا لجنة قطاع العلوم الأساسية بالمجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور عصام خميس إبراهيم، وبحضور لجنة التخطيط من علماء مصر في مجال العلوم الأساسية ولجنة المكتب من عمداء كليات العلوم والمعاهد البحثية المناظرة، إلى جانب الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا، والدكتورة مها فريد عميد كلية العلوم.

 

أخبار الجامعات.. دور كلية العلوم كواحدة من الكليات الرائدة في تحقيق التطور في مجال العلوم الأساسية

 

أخبار الجامعات.. رحَّب الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس باللجنة، معبرًا عن امتنانه لعقد الاجتماع في جامعة قناة السويس، وشدَّد على دور كلية العلوم كواحدة من الكليات الرائدة في تحقيق التطور في مجال العلوم الأساسية وتقديم المساهمات الأكاديمية للتخصصات الأخرى.

 

وأوضح مندور أن الجامعة شهدت مؤخرًا افتتاح جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، وأن جامعة قناة السويس تضم 46 ألف طالب في 17 كلية و3 معاهد عليا بفروعها القديمة والجديدة، بالإضافة إلى افتتاح كلية العلاج الطبيعي في هذا العام.

 

أخبار الجامعات..من جهته، عبَّر الدكتور عصام خميس رئيس اللجنة عن سعادته بالاجتماع في جامعة قناة السويس، وأعرب عن أمله في أن يترتب عن الاجتماع توصيات فعَّالة تخدم المنظومة التعليمية وتحديث المسار الأكاديمي للطلاب بعد التخرج.

 

أخبار الجامعات..تم عرض تقييم الأداء العلمي خلال الـ14 عامًا الأخيرة، ونقاش بانوراما النشاط البحثي والتصنيف الدولي لجامعة قناة السويس، مشيرًا إلى تميز الجامعة في قطاع العلوم.