الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

غدا.. تخفيض أسعار الخبز السياحى والفينو بعد تراجع طن الدقيق بنسبة 35%

السبت 20/أبريل/2024 - 01:53 م
السبورة

تخفيض أسعار الخبز السياحى والفينو.. أعلن عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز، أنه وفقا للاجتماع مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، بشأن تخفيض أسعار الخبز السياحي بعد تراجع سعر الدقيق بنسبة تقترب من 35%، فإنه سيتم تطبيق القرار الخاص بأسعار الخبز السياحي الجديدة اعتبارا من غد الأحد.

 

أسعار الخبز السياحي والفينو الجديدة 

تخفيض أسعار الخبز السياحى والفينو.. أوضح رئيس الشعبة العامة للمخابز، أن سعر رغيف الخبز السياحي وزن 80 جراما سيكون 150 قرشا ورغيف الخبز وزن 40 جراما سيكون 75 قرشا ورغيف الخبز 25 جراما سيكون 50 قرشا، كما تضمنت أيضا سعر الفينو بـ 100 قرش للرغيف وزن 25 جراما، وبسعر 150 قرشا لرغيف الفينو وزن 50 جراما.

 

تخفيض أسعار الخبز السياحى والفينو.. أشار رئيس الشعبة العامة للمخابز، إلى أن انخفاض سعر الدقيق استخراج 72% المستخدم في انتاج الخبز السياحي "الحر" والأفرنجي "الفينو" يسهم في تخفيض أسعار الخبز لصالح المستهلك، وهو ما تم الاتفاق عليه مع الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وفى حضور أصحاب المخابز السياحية  وأن الأسعار الجديدة للخبز المقرر تطبيقها اعتبارا من غد الأحد تراعى التكلفة العادلة للإنتاج وأيضا هامش ربح لأصحاب المخابز السياحية وأيضا حصول المواطن على خبز بسعر عادل دون مغالاة، الأمر الذى يؤكد تعاون كل الجهات من أجل تحقيق المصلحة العامة للمواطن وأيضا أصحاب المخابز.


خفض أسعار الخبز السياحى بنسبة تتراوح بين 30-45%


تخفيض أسعار الخبز السياحى والفينو.. أعلنت الشعبة العامة للمخابز، عن التوافق على خفض أسعار الخبز السياحي بدءا من الأحد المقبل بنسبة تتراوح بين 30-45% (لمراعاة كسر الجنيه وتكلفة الإنتاج والمدخلات لكل نوع).

 

جاء ذلك في بيان صحفي، عن الاتحاد العام للغرفة التجارية، للإعلان عن نتائج مبادرة مجلس الوزراء بالتعاون مع اتحادي الغرف التجارية والصناعات المصرية، لخفض أسعار السلع بالأسواق.


تخفيض أسعار الخبز السياحى والفينو.. لفت طارق حسانين، رئيس غرفة صناعة الحبوب خلال المؤتمر، إلى أن غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية أعلنت انخفاض أسعار الدقيق استخراج 72% المستخدم في صناعة الخبز السياحي والمخبوزات والعديد من السلع مثل المكرونة.. لافتا إلى أن انخفاض أسعار الدقيق يشير إلى تراجع أسعار الخبز السياحي في الأسواق.


وفي سياق متصل، أكد الاتحاد العام للغرف التجارية، في بيان صحفي، نتائج مبادرة مجلس الوزراء بالتعاون مع اتحادي الغرف التجارية والصناعات المصرية، أن أسعار الجملة لكافة السلع الأساسية انخفضت خلال الفترة الماضية، إذ تراجعت أسعار القمح بنسبة 40%، و30% في الدقيق و40% في زيت الصويا والعباد (وارد دول البحر الاسود) و28% في زيت الاولين والذرة (لارتفاع تكاليف الشحن والتأمين) و35% في الذرة، وأعاد هذا الانخفاض الأسعار الحالية إلى أسعار فبراير 2023، وبدأ يظهر الانخفاض تدريجيا في أسعار التجزئة.


وفي السياق ذاته، كشف الاتحاد العام للغرفة التجارية، عن أنه جار العمل على خفض أسعار سندويتشات الفول والطعمية بنسبة 20% من خلال توفير المستلزمات المخفضة والتي تشكل حوالي 50% من التكلفة والتي انخفضت بحوالي 25%.

 

ومن جانيه، أشار أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرفة التجارية، إلى أن هناك استقرارا فى أسعار السلع، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من استقرار أسعار السلع.


ومن جهة أخرى، أكد اتحاد الغرف التجارية، أن أسعار المكرونة في الأسواق انخفضت بنسبة تتراوح ما بين 10 إلى 23% وذلك بالتزامن مع هبوط ملحوظ في سعر القمح، وتختلف نسبة الانخفاض بحسب الماركة والشركة المنتجة المكرونة.


ذكر تقرير الغرف التجارية، إلى أن سعر المكرونة وزن 400 جرام لأحد الماركات الشهيرة تراجع من 25 إلي 19 جنيها بهبوط يصل إلى 23% في حين سجلت أنواع أخرى هبوطا بنحو 17% و20%.

 

شعبة أصحاب المخابز بالقاهرة تكشف عن انخفاضات جديدة بأسعار الدقيق

كشفت شعبة أصحاب المخابز بالقاهرة، عن انخفاضات جديدة بأسعار الدقيق، حيث تراجعت الأسعار لمستويات جديدة في الفترة الأخيرة وبعد توجيهات رئيس الوزراء.

 

ألمح خالد فكري سكرتير شعبة أصحاب المخابز بالقاهرة، إلى أن سعر طن الدقيق "هرم"، انخفض 1500 جنيه، فيما تراجعت أسعار طندقيق المروة 1500 جنيه، وانخفض سعر طن الدقيق العالمية بنحو 1500 جنيه.. موضحا أن هناك انخفاضات أخري في أسعار طن الدقيق السياحي ماركت الهايل بلغت 1000 جنيه، فيما أنخفض سعر طن الدقيق ماركت أمراء إلى 1000 جنيه، بنيما انخفض سعر طن الدقيق ماركت التاج بنحو 1000 جنيه.